قرارٌ جريء.. مصر تمنع مطربي المهرجانات من الغناء بسبب الإنحدار الفني!

القرار جاء في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن

فن ومشاهير

(Photo by Robin Alam/Icon Sportswire via Getty Images)

أخبار الآن | مصر – youm7

في تطور بارز، أصدر نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر، الأحد، قراراً بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وقد جاء موجهاً لكل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية، والكافيهات.

ووفقاً لبيان شاكر، فإن هذا القرار، الذي يشمل الممثل محمد رمضان، “جاء في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها”.

ولفت إلى أن “هذه المهرجانات أفرزت ما يسمى بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”.

وأوضح أن “شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضاً هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط”.

 

طفل يمني يغني بصوت ساحر ويلفت الأنظار بموهبته “بائع الماء”

مقطع مصور لطفل ليمني يغني بصوت ساحر وحساس وموهبة استثنائية يلفت الأنظار إليه على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما أجبرته الحرب على ترك الدراسة وبيع الماء فبات يعرف باسم “بائع الماء”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مفاجأة في قضية انتحار كارولين فلاك.. ماذا حصل قبل يوم من الحادثة؟