أخبار الآن | مصر – reuters

فاز فيلم “منزل آجا”، بأهم جوائز الدورة الرابعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي انتهت يوم السبت، حيث نال جائزة أفضل فيلم روائي طويل، إلى جانب جائزتي أفضل إخراج وأفضل ممثلة، كما فائزة بجائزة لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين.

والفيلم هو من إنتاج مشترك بين كوسوفو وألبانيا وكرواتيا وفرنسا ومن إخراج لنديتا زيتشيراي.

كذلك، فاز الممثل التونسي – الهولندي مروان كنزاري، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “غريزة”، في حين ذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى فيلم “زهرة بومباي”. ومع هذا، منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة إلى فيلم “الحلم الكونفوشيوسي” وهو إنتاج مشترك بين الصين والولايات المتحدة.

أما فيلم “احكيلي” للمنتجة والمخرجة ماريان خوري، فقد حصل على جائزة أفضل فيلم مصري التي تنافست عليها أربعة أفلام، كما نال الجائزة المقدمة من الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي مناصفة مع فيلم “تأتون من بعيد” للمخرجة أمل رمسيس.

وفي حفل الختام، كرّم المهرجان 3 من صانعات السينما المصرية هن مونتيرة النيجاتيف ليلى السايس والمونتيرة رحمة منتصر والمنتجة ناهد فريد شوقي.

 

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. جزء ثانٍ من فيلم ”علاء الدين“ الشهير