بعد معركة قانونيّة.. ملك بلجيكا السابق يعترف بأبوّته لـ”فنانة“!

إبنة ألبرت هي الفنانة البلجيكية دلفين بويل، ومن المفترض أن تحصل على ثمن ممتلكات والدها الذي تنازل عن العرش عام 2013. 

فن ومشاهير

(Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)

أخبار الآن |  بلجيكا – theguardian

أقرّ الملك ألبرت الثاني، ملك بلجيكا، عبر محاميه آلان برينبوم، أنه “أنجب ابنة بعد علاقة خارج إطار الزواج في ستينيات القرن الماضي، وذلك بعدما كشف ذلك اختبار للحمض النووي أمر به المحكمة”.

وإبنة ألبرت هي الفنانة البلجيكية دلفين بويل، ومن المفترض أن تحصل على ثمن ممتلكات والدها الذي تنازل عن العرش عام 2013.

- Cour de cassation: Examen du pourvoi du roi Albert II contre deux arrêts de la cour d'appel de Bruxelles dans l'affaire Boël   - Hof van Cassatie: Behandeling van de cassatieberoepen die koning Albert II heeft ingesteld tegen twee arresten van het Brusselse hof van beroep in zaak-Boël  * Delphine Boël  Brussels  Belgium   NOVEMBER 29 2019    pict. by Christophe Licoppe  © Photo News  via Getty Images)

by Christophe Licoppe © Photo News
via Getty Images)

ولفت المحامي في بيان إلى أنه “الملك ألبرت الثاني لاحظ نتائج اختبار الحمض النووي الذي تعاون فيه بناء على طلب من محكمة الاستئناف في بروكسل، وتظهر الاستنتاجات العلمية أنه الأب البيولوجي للسيدة دلفين بويل”.

وتابع: “على الرغم من وجود حجج واعتراضات قانونية لتبرير أن الأبوة القانونية لا تعني بالضرورة الأبوة البيولوجية، وأن الإجراء المستخدم يبدو له موضع خلاف، قرر الملك ألبرت عدم استخدام تلك الحجج وأن ينتهي هذا الإجراء المؤلم بشرف وكرامة. يصر الملك ألبرت على أنه منذ ولادة السيدة دلفين بويل، لم يشارك في أي قرار عائلي أو اجتماعي أو تعليمي يتعلق بها، وأنه يحترم دائماً الرابطة التي كانت قائمة بين السيدة دلفين بويل ووالدها القانوني”.

وقبل 20 عاماً، طلبت بويل من الملك إعترافاً، إلا أنه رفض طلبها. وخلال العام الماضي، أصدرت محكمة الإستئناف تعليمات لخبير من مستشفى إيراسموس بإجراء اختبار لمقارنة الحمض النووي الخاص ببويل مع ألبرت، بعد اكتشاف أن جاك بويل، ليس والدها البيولوجي.

حلقة في الحمض النووي قادرة على تدمير السرطان

كشف بحث طبي جديد عن حلقة في الحمض النووي للإنسان، تلعب دورا فعالا في منع الإصابة بمرض السرطان القاتل. ووجد فريق علماء من معهد أبحاث السرطان في لندن أن هذه الحلقة المسماة بـ “كوهيسين” تساعد على إيقاف نسخ الحمض النووي عندما يتضرر بشدة.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

قضية جيفري إبستين مستمرّة: الأمير أندرو لا يتعاون مع المحققين