أخبار الآن | فرنسا – france24

من المرجح أن يواجه الفنان المغربي سعد لمجرد عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً، بعد قرار غرفة التحقيق في محكمة الإستئناف في باريس، الثلاثاء، إحالته إلى المحاكمة الجنائية، بعدما أعيد تصنيف قضيته السابقة المتعلقة بشابة فرنسية على أنها “اغتصاب”، وليست “اعتداء جنسياً وعنفاً مشدداً”. وبموجب القرار الجديد، تمّ احتجاز النجم المغربي في الغرفة الجنائية المختصة.

وألغت محكمة الاستئناف بباريس قرار قاضي التحقيق الصادر شهر أبريل/نيسان من السنة الماضية، الذي صنّف التهمة على أنها “اعتداء جنسي وعنف مشدد”، وتم بموجبه إطلاق سراح لمجرد بشكل مؤقت، مع إخضاعه للمراقبة والسماح له بإحياء الحفلات.

وقال محامي الفتاة لورا التي ادعت عام 2016 أنها تعرضت للإغتصاب من قبل لمجرد أن “هناك رضى عن هذا القرار”. وأضاف: “قامت غرفة التحقيق بقراءة وتحليل دقيق للحقائق.. الاغتصاب يُعَد جريمة، ومحكمة الجنايات هي المختصة”.

من جهته، يصر لمجرد (34 عاماً) دائما على براءته من تهمة الاغتصاب، فيما يعتزم محاموه استئناف القرار أمام محكمة النقض الفرنسية في باريس.

تريندينغ الآن.. سعد لمجرد يشعل مسرح بوليفارد الرياض

أشعل الفنان المغربي سعد لمجرد المسرح خلال حفله الغنائي ولأول مرة في السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض. وخلال الحفل، توشح #سعد_لمجرد بالعلم السعودي والعلم المغربي وهو يؤدي مجموعة من الأغاني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مشكلات هاري وميغان تبدأ في كندا بسبب صورة!