أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

عقدت العائلة المالكة البريطانية، أمس الإثنين، “قمّة عائلية” فريدة من نوعها، لمناقشة تفاصيل تنازل الأميرين هاري وميغان ماركل عن صفتهما الملكية.  وهي المرة الاولى التي يتلقي فيها الزوجان مع الملكة إليزابيث بعد إعلانهما المثير للجدل، وقد جاءت القمة لتدعو خلالها الملكة، الاميرين للتراجع عن قرارهما.  إلا أن ماركل لم تحضر القمّة بالأمس، وقد أشارت المعلومات إلى أن ماركل منعت من حضور القمّة، لكن الأخيرة نفت ذلك، من خلال متحدث باسمها، الذي قال أن “دوقة ساسكس أشارت إلى أنه ليس من الضروري أن تنضمّ إلى الأمير هاري في الجلسة الملكيّة”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّه “تم الإتفاق على أن الاميرين هاري وميغان سيقسمان وقتهما بين المملكة المتحدة وكندا”، وستكون هناك فترة إنتقالية للزوجين.

وقالت الملكة البالغة من العمر 93 عاماً، في بيان: “أنا وعائلتي ندعم بالكامل رغبة هاري وميغان في خلق حياة جديدة كأسرة يافعة”. وأضافت: “بالرغم من أننا كنا نفضل أن يظلا عضوين يعملان بشكل كامل مع العائلة المالكة، فإننا نحترم ونتفهم رغبتهما في أن يعيشا حياة أكثر استقلالية كعائلة، بينما يبقيان جزءا مهما من عائلتي”. وأوضحت الملكة أنه “ستكون هناك فترة انتقالية يقضي خلالها الزوجان بعض الوقت في بريطانيا وكندا، مشيرة إلى أنه ما زال هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به، لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات المستقبلية للزوجين”.

إلى ذلك، أشارت “ديلي ميل” إلى أن “الثنائي الملكي، ​الأمير هاري​ والممثلة ​ميغان ماركل، قد يستقرّان في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن ليس قبل أن ينتهي عهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ويغادر البيت الأبيض”.  وبحسب مصدر مقرّب من الدوق والدوقة، فمن المتوقع أن “يعيش الثنائي في كندا بشكل موقت، حتى رحيل ترامب ويتجهان الى الولايات المتحدة الأميركية للإستقرار بشكلٍ دائم”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بينهم جينيفر لوبيز.. تجاهل لعدد من الفنانين في ترشيحات أوسكار 2020