أخبار الآن | لبنان – france24almarkazia

إنتشرت، الخميس، أول صورة لكارلوس غصن بعد فراره من اليابان الإثنين الماضي، حيث ظهر فيها مع زوجته كارول نحاس خلال استقبالهما العام الجديد ليلة الثلاثاء.

ونشرت هذه الصورة قناة “TF1” الفرنسية على موقعها، بعد تغطية منها لوجوه من كانوا برفقة غصن خلال السهرة المنزلية.

ومن المرجّح أن تكون هذه الصورة التقطت في منزل غصن بحي التباريس في العاصمة اللبنانية بيروت، أو ربّما في منزل عائلة زوجته.

وكان غصن أكّد في حديث عبر وكالة “رويترز” أنّ “أسرته لم تلعب دورا في مغادرته من اليابان، بل هو رتب بمفرده إجراءات خروجه من دون أن يأتي على ذكر أي مساعدة تلقاها من آخرين، خصوصاً زوجته”.

وشكل فرار الرئيس السابق لمجموعة نيسان، كارلوس غصن، إلى لبنان لتجنب محاكمته في اليابان، صدمة حقيقية في اليابان، ورسم تساؤلات عدة حول الطريقة التي تمكن بها غصن من التفلت من المراقبة اللصيقة التي كانت ترافق جوار منزله في طوكيو حتى إن جيرانه تململوا منها.

وذكرت التقارير أنّ غصن استخدم أحد جوازي سفر فرنسيين يمتلكهما، في وقت تجري فيها اليابان تحقيقات بشأن الثغرة الأمنية المحرجة. وكان غصن الذي يواجه تهماً عدة تتعلق بمخالفات مالية، أفرج عنه بكفالة في نيسان/أبريل ولكن بشروط مشددة، بينها حظر السفر إلى الخارج.

وأعلن وزير العدل اللبناني ألبرت سرحان الخميس، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أنّ “النيابة العامة التمييزية اللبنانية، تسلمت ما يعرف بالنشرة الحمراء من الإنتربول الدولي حول ملف كارلوس غصن”.

وأوضح أنّ “وزارتي الخارجية والعدل واكبتا ملف غصن منذ بداياته، وفي غياب وجود اتفاقية استرداد بين الدولتين اللبنانية واليابانية، وفي إطار مبدأ المعاملة بالمثل، وهو مبدأ قانوني، سوف نطبق إجراءات القوانين الداخلية اللبنانية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة أحد أبطال مسلسل ”صراع العروش“ عشية عيد الميلاد