فيلم ”بومشل“ يتصدّر ترشيحات جوائز نقابة ممثلي الشاشة

تدور أحداث هذا الفيلم حول اتهامات بالتحرش الجنسي في قناة "فوكس نيوز"

فن ومشاهير

Amy Sussman/Getty Images/AFP

أخبار الآن | الولايات المتحدة – france24ustoady

احتل الفيلم الدرامي “بومشل” (المفاجأة)، قائمة ترشيحات الأفلام لنيل جوائز نقابة ممثلي الشاشة، كما دخل في المنافسة على الجائزة الكبرى وهي جائزة أفضل طاقم عمل. ومن المقرّر الإعلان عن الفائزين بالجوائز في حفل سيقام يوم 19 يناير/كانون الثاني في مدينة لوس أنجلوس.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول اتهامات بالتحرش الجنسي في قناة “فوكس نيوز”، وقد حصل على 4 ترشيحات في المجمل من بينها أفضل ممثلة لبطلته تشارليز ثيرون وأفضل ممثلة في دور مساعد لكل من نيكول كيدمان ومارغوت روبي.

ودخلت في المنافسة على جائزة أفضل طاقم عمل أفلام (ذي أيرش مان) “الأيرلندي” و (وانس أبون اتايم إن هوليوود) “ذات مرة في هوليوود” و(جوجو رابيت) “جوجو الأرنب” والفيلم الكوري الجنوبي (بارازايت).

وحصل فيلم الأيرلندي على ترشيحات في فئة أفضل ممثل في دور مساعد لكل من آل باتشينو وجو بيشي، لكن غاب عن الترشيحات روبرت دي نيرو أحد أبطال الفيلم إذ سيتسلم جائزة عن مجمل أعماله خلال مراسم توزيع الجوائز.

ومن بين المرشحين الآخرين براد بيت وليوناردو دي كابريو عن فيلم (وانس أبون اتايم إن هوليوود) “ذات مرة في هوليوود” كما ترشحت الممثلة سكارليت جوهانسون عن فيلمي (ماريدج ستوري) “قصة زواج” و(جوجو رابيت) “جوجو الأرنب”.

وعن فئات التلفزيون، جاء مسلسل (ذا مورنينغ شو) من بطولة جينيفر أنيستون وستيف كاريل من بين المرشحين، وهو من إنتاج شركة أبل التي تعرضه على خدمة أبل تي في بلس. ومن بين المسلسلات الأخرى المنافسة (غيم أوف ثرونز) “صراع العروش” و(ذا كراون) “التاج” و(فليباج) و(ذا مارفيلوس مسز مايزل) “السيدة مايزل الرائعة”.

وتتجه الأنظار إلى جوائز نقابة ممثلي الشاشة بوصفها مؤشرا على فرص الأفلام في الفوز بجوائز الأوسكار إذ يشكل الممثلون الكتلة التصويتية الأكبر في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة للأوسكار.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

فيلم ”قصة زواج“ يتصدر ترشيحات جوائز ”غولدن غلوب“