أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً كشفت فيه أن “الأمير أندرو أبرم صفقة سرية للسفر حول العالم على متن طائرة فاخرة بقيمة 40 مليون جنيه أسترليني، يمتلكها ممول مثير للجدل يدعى ديفيد رولاند”.

وتضم الطائرة 14 مقعداً، وقد استخدمها الأمير للسفر بعد أن تولى منصبه، إذ أنه لم يستخدم الطائرة التي قدمها له سلاح الجو الملكي البريطاني. وأثار هذا الامر، بحسب “ديلي ميل” شكوكاً عديدة، وقد أبرز دعوات لإجراء تحقيق رسمي في الشؤون المالية الغامضة للأمير.

وسافر الأمير أندرو خلال العامين الماضيين على “غلوبال إكسبريس” 5 مرات على الأقل أثناء تأديته لواجباته الملكية الرسمية ، والتي اقترن بعضها بترويج مشروع “بيتش آت بالاس”. وغالباً ما يتابع الأمير أندرو حال الطائرة، إذ يسأل دائماً على أمنها ويسعى إلى التأكد دائماً من أنها آمنة أثناء وجودها داخل مطار فارنبورو. 

وكان قصر باكنغهام أشار إلى أن “الرحلات الجوية لم يتم تمويلها من قبل دافعي الضرائب”، لكنه رفض توضيح كيفية دفع ثمنها. كذلك، هناك رفض في تحديد أي من أفراد العائلة المالكة قد استخدم الطائرة.

وكان الدوق قد افتتح من قبل بنكاً مملوكاً من قبل رولاند في لوكسمبورغ في سبتمبر/أيلول 2009 ثم في موناكو في العام 2012. وتشير الوثائق إلى أنّ “أندرو كان سئم من فشل الحكومة في إستبدال الطائرة الملكية القديمة”. 

وفي أواخر التسعينيات، أوصى أندرو ، الذي كان لا يزال ضابطاً في البحرية الملكية ، بخصخصة مروحيات العائلة المالكة. وأدى ذلك إلى قيام الملكة بتأجير طائرة هليكوبتر أمريكية الصنع بدلاً من استخدام طائرتي هليكوبتر من طراز RAF Wessex.

https://twitter.com/geoffsworlduk/status/1203589386979250176

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”HBO“ تبدأ إنتاج مسلسل حول فضيحة ”ووترغيت“