أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailthesun

حتى الآن، لم تحصل دوقة ساسكس زوجة الأمير هاري، ميغان ماركل، على الجنسية البريطانية، رغم أنهما تنتمي إلى العائلة المالكة، وقد تقدّمت بطلب للحصول عليها منذ قرابة العامين. ونظراً لأنها لا تزال تنتظر ذلك، فإن ميغان لن تتمكن من التصويت في الانتخابات العامة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “ماركل تقدمت بطلب الجنسية بعد فترة وجيزة من إعلان خطبتها على الأمير هاري في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وأعلن قصر كينغستون حينها أن ميغان ستُعامل مثل أي شخص آخر”.

وفي السياق، لفت سركتير الإتصال للأمير هاري إلى أنّ “ماركل تستوفي جميع الشروط للحصول على الجنسية”، في حين أنّ “متحدث باسم قصر كينغستون، أبلغ الصحيفة مؤخراً، أن عملية الحصول على الجنسية قد تأخذ عدة أعوام”.

من جهته، قال أحد أصدقاء الأميرة: “ميغان لم تصبح بعد مواطنة بريطانية. قد يبدو الأمر غير عادي، بالنظر إلى أنها متزوجة من حفيد الملكة لمدة 18 شهراً، لكنها تقبل أن الحصول على الجنسية عملية بطيئة”.

وهناك طرق مختلفة تمكّن ماركل من الحصول على الجنسية، ومن المحتمل أن تكون الأميرة قد تقدمت للحصول عليها كزوجة لمواطن بريطاني. ويخضع المتقدم بطلب الحصول على الجنسية البريطانية على اختبار عن الحياة في المملكة المتحدة، وتبلغ تكلفته 50 جنيهاً إسترلينياً. كما يتعين على المتقدم إثبات أن لديه معرفة باللغة الإنكليزية، ويتمتع بشخصية جيدة. ومع هذا، تصل تكلفة الحصول على الجنسية البريطانية إلى 1330 جنيهاً إسترلينياً.

ووفقاً للشروط، فإنه إذا جاء شخص أو سيدة إلى البلاد كخطيب أو خطيبة لمواطن بريطاني، فيجب أن يتم الزواج في غضون 6 أشهر، وهو ما حققته الدوقة بعد زواجها من هاري في مايو/أيار 2018″. كذلك، يتطلب الحصول على الجنسية البريطانية تقديم مجموعة من الأدلة لإثبات زواجه من شريك بريطاني، وهذا يتضمن البريد الإلكتروني والمحادثات الهاتفية وصور العطلات وحتى تذاكر الطيران.

ومن بين الشروط لمنح الجنسية هو ألا يكون المتقدّم إليها قضى أكثر من 270 يوماً خارج بريطانيا خلال السنوات الـ3 التي سبقت تقديم الطلب. ومع هذا، فإن وزارة الداخلية البريطانية تقدم إعفاء من هذا الشرط لمن كان شريكه يعمل بالخارج إما لصالح الحكومة البريطانية، أو في منظمة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالحكومة، وهو أمر ينطبق على ماركل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار