أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

مشاهير لبنان يعلقون على تطورات الأحداث الأخيرة

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي احتجاجا على حدثين رئيسيين حصلا في الساحة اللبنانية ليلة البارحة، كان أولها مقتل الشاب اللبناني علاء أبو فخر إضافة إلى تصريحات رئيس الجمهورية ميشال عون التي وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمستفزة.

الحدثان أثارا في ذات الليلة ردود أفعال عنيفة وخصوصا بين المشاهير اللبنانيين الذين عبروا عن غضبهم وخيبة أملهم.

من بين المعلقين أول أولهم كالعادة كانت الفنانة إليسا التي حذرت من إثارة النعرات بين الشعب اللبناني وقالت: دم علاء هدفو يخلو الناس تعلق ببعضها، والثورة تصير معارك… الله يرحمو ويصبّر أهلو ومرتو وولادو، ويكون استشهادو وقود للثورة مش للفتنة.

​النجم التلفزيوني هشام حداد اكتفى بتغريدة مختصرة قال فيها: “في فرق بين سياسة حافة الهاوية وسياسة الهاوية…”، مشيرا إلى أسلوب تعاطي السلطات اللبنانية في الآونة الأخيرة تحت هاشتاغ “الانهيار”.

​وتوجهت الفنانة نوال الزغبي للزعماء اللبنانيين، قائلة:”ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

​أما مدير مجموعة ام بي سي في لبنان علي جابر، فغرد مطالبا برفع شكوى لمنظمة العفو الدولية ومنظمة حقوق الإنسان ضد المسؤولين عن القتل والقمع، معتبرا أن القائمين على الموضوع لن يرتدعوا بغير هذه الطريقة.

في تغريدته قال: علينا ان نرفع شكاوى في المحافل الدولية: منظمات العفو و حقوق الإنسان، ضد المسؤولين عن القتل والقمع، من رؤساء ووزراء وظباط وميليشيويون. هؤلاء معروفون بالاسماء ولن يرتدعوا إذا لم تُمس مصالحهم الشخصية. شبابنا ليسوا مكسر عصا ودماءهم ليست رخيصة، وسنحميهم برموش عيوننا. #لبنان_ينتفض.

لقب عميد الأندية السعودية يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار تغيير التاريخ في شعار الوحدة، وخاصة عند تغريد الحساب الرسمي لـهيئة الرياضة السعودية بالشعار بعد تعديله؛ الجدل مرة أخرى على لقب “العميد”، وأشعل سؤال ، من هو صاحب لقب العميد الاتحاد أم الوحدة؟، مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن لابد من تدخل الهيئة وحسم الموضوع بشكل قاطع، أسوة بملف أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات، وعالمية النصر أكانت ترشيحاً أم استحقاقاً، وغيرها .

فهد القرشي تساءل:
من يوم عرفت الكرة و #الاتحاد هو العميد
والاقدم تأسيس
وش تغير السنة ذي حتى بدأ التشكيك في عمادة
حقيقية ؟؟؟

من بين ردود الفعل كذلك تغريدة عايد الرشيدي الذي قال:
“نبارك لنادي الوحدة تأكيد عمادة الأندية، ما يضيع حق وراه طالب”.

وكتب عبدالعزيز المريسل تغريدة يقول فيها:

“أنا لست مؤرخاً، وهذا ليس تخصصي، لكنني أتعامل مع حساب رسمي يؤكد أن نادي الوحدة تأسس عام 1916م، وعلى ضوء ذلك يكون هو العميد⁩، ‏كيف؟ ‏لا تسألوني، فأنا مثلكم لا أعرف شيئاً؛ فقط شاهدت هذه التغريدة التي توثق تاريخ التأسيس”.