أخبار الآن | بريطانيا –  bbc

تتبع الملكة إليزابيث الثانية خدعة لتجنب إصابتها بآلام القدم عند الخروج بحذاء جديد، إذ لديها شخص وظيفته تجربة أحذيتها قبل الخروج بها في المناسبات المختلفة، والشخص الذي تثق به الملكة لتخليصها من آلام القدم هي أنجيلا كيلي، مصممة أزيائها ومساعدتها الشخصية.
واعترفت أنجلا كيلي، مصممة الأزياء والمساعدة الشخصية للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في كتابها “The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe,” أو “الجانب الآخر من العملة: الملكة، خبيرة الأزياء، وخزانة الملابس”، أنها تتولى مسؤولية ارتداء الأحذية الجديدة وتجربتها والسير بها قبل عرضها على الملكة، للتأكد من أنها مريحة قبل كل رحلة أو مناسبة.
وقالت المستشارة الشخصية في كتابها: “الملكة لديها القليل جداً من الوقت لنفسها، ومن ثم تجربة أحذيتها قبل أي مناسبة، وبما أننا نشترك في مقاس الحذاء نفسه، فمن المنطقي أن أكون أنا وسيلتها للتأكد من شعورها بالراحة عند ارتداء حذاء جديد”.
وأضافت: “لا يمكن للملكة أن تقول أبداً، أنا غير مرتاحة، لا أستطيع المشي بعد الآن، ولديها الحق في أن يرتدي شخص الحذاء للقيام بهذه المهمة”.
يذكر أن مصممة الأزياء البريطانية، أنجيلا كيلي، عملت كمساعد شخصي وموظف أول للملكة إليزابيث الثانية لعدة أعوام ومنحتها العائلة المالكة الامتياز الفريد للحديث عن تجربتها في القصر في كتاب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تكريم المخرجة لينا فيرتمولر في هوليوود

رقصة الجوكر حولت درج في نيويورك إلى معلم سياحي