أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –  wam

 

تستضيف مدينة دبي للاستوديوهات النسخة الأولى من مهرجان ON.DXB، في الفترة من 21-23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد والمواهب الإقليمية في مختلف مجالاته.

و يأتي المهرجان بمبادرة من “مدينة دبي للإعلام”، بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، بهدف تعزيز نمو قطاع صناعات تطوير المحتوى والإعلام الجديد، ويشكل فرصة مثالية للمواهب في

دبي تستضيف النسخة الأولى من مهرجان ON.DXB (صور)

وكالة أنباء الإمارات

صناعات الأفلام، والفيديو والموسيقى والألعاب الإلكترونية أو المحتوى التفاعلي لعرض إبداعاتهم أمام جمهور واسع من المستثمرين والمشاهير وأصحاب الخبرة والتجارب في هذه المجالات.

وبهذه المناسبة، قال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام: “تجسد منصة المهرجان ترجمة فعلية للرؤية والتوجهات الاستراتيجية التي تنتهجها مدينة دبي للإعلام في سبيل تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية ومركز لصناعة المحتوى الإعلامي، بالإضافة إلى جهودنا الرامية إلى تطوير الكفاءات ودعم المواهب محلياً وإقليمياً، وتمكينهم من تحقيق مراكز تنافسية في مختلف مجالات الإعلام”.
وأضاف: “يأتي استقطاب نجوم ومشاهير عالميين بمثابة تأكيد واضح على التزامنا بتوفير منصة تربطهم بالجيل الجديد من الكفاءات وصناع المحتوى الإعلامي في المنطقة، ونطمح أن تسهم مشاركاتهم في إلهام المواهب الشابة ودعمهم للوصول إلى العالمية”.

دبي تستضيف النسخة الأولى من مهرجان ON.DXB (صور)

وكالة أنباء الإمارات

وقال جمال الشريف، الرئيس التنفيذي للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: “لطالما شكلت دبي خيارًا جذابًا لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم نظراً لما تمتلكه من بيئة تشريعية محفزة لتنمية الأعمال وإطار تنظيمي مرن، وهذا ما يُمَكِّن دبي من مواكبة التغيرات المتسارعة التي تشهدها الصناعات الإبداعية كالسينما والموسيقى والألعاب، ويعد هذا المناخ فرصة مثالية نسعى من خلال المهرجان إلى تمكين المواهب الناشئة من الاستفادة منها والانطلاق بمواهبهم من دبي نحو العالمية”.

وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان عن البرنامج الذي يشمل سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل والحفلات الموسيقية والعروض الحية، التي يقدمها مجموعة من صناع الأفلام والخبراء والمتخصصين ونجوم الإعلام من المنطقة.

 

دبي تستضيف النسخة الأولى من مهرجان ON.DXB (صور)

وكالة أنباء الإمارات

و يشارك المخرج السينمائي الأمريكي سبايك لي في جلسة يستعرض فيها رحلته الاستثنائية الملهمة والممتدة لأكثر من 30 عاماً في صناعة الأفلام، انطلاقاً من عمله على فيلم “دو ذا رايت ثينج” ووصولا إلى فوزه بجائزة الأوسكار عن أعماله المرموقة.
ويعد سبايك لي مؤلفاً ومخرجاً سينمائياً ذا رؤية إبداعية غير مسبوقة تجسدت في سجلّه المهني الحافل بالإنجازات والأعمال الفنية المميزة مثل “دو ذا رايت ثينج” و”شيز جوتا هاف إت” و”جانغل فيفر”، فضلاً عن أعمال حققت شهرة واسعة مثل “مالكولم إكس” و”إنسايد مان” و”سامر أوف سام” و”بلاك كلانزمان”، وحصل لي على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 2015، وجائزة “أفضل سيناريو مقتبس” عن فيلم “بلاك كلانزمان” في عام 2019. كما نال جائزة “أفضل مخرج” عن ذات الفيلم، بينما تفوق عليه فيلم “جرين بوك” بفارق بسيط عن فئة “أفضل فيلم”.

دبي تستضيف النسخة الأولى من مهرجان ON.DXB (صور)

وكالة أنباء الإمارات

ويعد مهرجان ON.DXB ثمرة تعاون مدينة دبي للإعلام و”لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي”، وهو منصة متكاملة لصنّاع القرار الإعلامي والمتخصصين والشركات العالمية الرائدة والمستثمرين والمواهب المحلية والإقليمية في هذه الصناعات المعتمدة على الابتكار والإبداع، ويتيح فرصاً لبناء الشراكات وتنمية الأعمال والاطلاع على آخر المستجدات التقنية، الأمر الذي يسهم في دفع عجلة نمو تلك الصناعات المترابطة، وتعزيز مكانة دبي كمقر عالمي لكبرى الشركات وأبرز المواهب.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ميغان ماركل تحضر قمة الشباب العالمي في لندن

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تختار فيلم ”ذي إيريشمان“ لعرضه في الإفتتاح