أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – gulfnews

 

أطلقت مجموعة برودواي إنترتينمت غروب ودبي أوبرا مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” في مدينة دبي، وتستمر حتى 9 نوفمبر (تشرين الثاني).

وسيضم هذا العمل المسرحي 130 شخصاً من الممثلين وعازفي الأوركسترا وفريق العمل، كما سيجسّد الممثل المسرحي جوناثان روكسماوث،البالغ من العمر 32 عامًا، وهو من جنوب إفريقيا، شخصية الطيف، إلى جانب النجمة كلير ليون التي ستؤدي دور البطلة المغنية كريستين داي.
ويتضمن العرض رقصات وأزياء متنوعة يفوق عددها 230 زياً من توقيع مصممة الأزياء العالمية الراحلة ماريا بيورنسون. وستشهد خشبة مسرح دبي أوبرا تحولاً خلال مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا”، مع ما تقدمه من مؤثرات ضوئية عصرية وتأثيرات خاصة.
وتدور أحداث المسرحية – المأخوذة عن رواية «شبح الأوبرا»، للكاتب جاستون ليرو – حول موسيقي عبقري مشوّه يلقب بالشبح، ويتخذ من قبو دار الأوبرا في باريس مسكناً له، يقع الشبح في غرام مغنية السوبرانو كريستين؛ مفتوناً بموهبتها وجمالها، ويسعى إلى حمايتها محاولاً اجتذابها لتبادله المشاعر، وعند اكتشافه لعلاقتها مع شاب يُدعى راؤول، يبدأ هوسه بالتعاظم وتسيطر عليه الغيرة والجنون والعشق؛ لتأخذ الأحداث منعطفاً درامياً مؤثراً.

وقالت ليز كوبس، المديرة التنفيذية لمجموعة برودواي إنترتينمت غروب: “نفخر بتقديم إنتاجات مسرحية مميزة في 40 دولة حول العالم، ويسرّنا أن نعلن عن التمديد الثاني لعرض مسرحية (ذا فانتوم أوف ذا أوبرا) في إمارة دبي، الذي يوفر لعشاق المسرح في المنطقة مجالاً وفرصة أكبر لمشاهدة واحدة من أشهر الروائع الموسيقية لأندرو لويد ويبر وسط أجواء دبي الساطعة بروح العصر. وأنصح عشاق هذه المسرحية أو الراغبين بمشاهدتها للمرة الأولى بأن يضعوا تجربة الانغماس في هذا الإبداع المسرحي الساحر وسط الأجواء البديعة لمسرح دبي أوبرا ضمن قائمة أبرز التجارب الثقافية التي يأملون خوضها”.
وتنسجم العناصر البصرية الرائعة لمسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” مع الأداء الموسيقي الذي يضم مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية المؤثرة، بما في ذلك «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» و”ثينك أوف مي” و”ميوزك أوف ذا نايت”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الشقف مسرحية تونسية تكشف أسرار قوارب الموت

مسرحية هيدستون وإلين ماي.. من أوائل الفائزين بجوائز توني المسرحية