أخبار الآن | فرنسا –  variety

 

أعلنت شركة “فاندوم” عن نيتها إنتاج مسلسل تلفزيوني باللغة الإنكليزية يدور حول حريق كاتدرائية نوتردام في باريس في 15 نيسان/أبريل 2019.
ولا يزال المسلسل المقتبس من تحقيق لصحيفة “نيويورك تايمز” في مرحلة الكتابة، وقد يبدأ عرضه في 2021، على ما أوضح فيليب روسوليه مؤسس “فاندوم” التي تنتج العمل بالاشتراك مع شركة “باتيه”.

وسيتشكل المسلسل من أربع إلى ست حلقات، حيث اشترت الشركة المنتجة حقوق اقتباس المقال وهي تتعاون مع الصحيفة الأميركية على كتابة المسلسل.
وقال روسوليهمن معرض “ميبكوم” لقطاع المرئي والمسموع المقام حاليا في مدينة كان الفرنسية “خلال قراءة المقال، ارتأينا مع باتيه أنه يصلح لكتابة مسلسل استثنائي عن الحدث سيكون له طابع عالمي، نظرا إلى حجم الموضوع”.
كما أضاف “سنكون ملتصقين إلى أقصى حد بالوقائع. سنتابع الأحداث خلال التقدم في إنجاز المسلسل بالنظر خصوصاً في ظل عدم تحديد سبب الحريق لغاية الآن”.
وكانت مجلة “فراييتي” قد أشارت إلى أن المشروع مستوحى أيضا من مسلسل “تشرنوبيل” الذي حظي بنجاح كبير أخيرا، خصوصا لكون هذا المسلسل القصير بشأن الكارثة النووية سنة 1986 قد صُوّر بالإنكليزية رغم أن أحداثه تدور بالكامل في الاتحاد السوفيتي السابق.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إحياء أول قداس في كاتدرائية نوتردام بعد الحريق

تبرعات ترميم ”كاتدرائية نوتردام“ فاقت الحاجة.. أين سيذهب الفائض؟