أخبار الآن | أنغولا–  nbcnews

 

يزور الأمير البريطاني هاري، الجمعة، منطقة كانت حقلا للألغام في أنغولا، خارج بلدة ديريكو في إقليم كواندو كوبانجو، حيث من المتوقع أن يفجر لغما عن بعد، وأن يجتمع مع أفراد من المجتمع المحلي.
ثم سيسافر إلى هوامبو لزيارة منطقة زارتها والدته الأميرة ديانا، وكانت منطقة ألغام خطيرة في عام 1997، لكنها تحولت الآن إلى بلدة مزدهرة.
وذاع صيت منظمة “هالو ترست” الخيرية البريطانية المتخصصة في إزالة الألغام، والتي عملت على إزالة الألغام التي خلفتها الحرب الأهلية في أنغولا، بفضل صور ديانا وهي ترتدي زيا واقيا وتسير بين اللوحات التي تحمل علامة الجمجمة والعظمتين المتقاطعتين الشهيرة، الدالة على خطر الموت في هوامبو.

وبذلك يكون الأمير الشاب قد سار على خطى والدته الأميرة الراحلة ديانا، التي ظهرت في صور شهيرة وهي تقود حملة لحظر الألغام على مستوى العالم.
وكان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وطفلهما آرتشي قد وصولوا، الاثنين، في جولة إلى جنوب القارة الأفريقية، وهي أول رحلة خارجية لهم كعائلة.
واستقبلتهم الحشود المرحبة في كيب تاون في اليوم الأول من زيارتهم التي تستغرق 3 أيام، وبقيت ميغان وآرتشي في جنوب أفريقيا بينما سافر هاري إلى بوتسوانا، الخميس، حيث ألقى كلمة عن تغير المناخ حذر خلالها من أن العالم “يسابق الزمن” وأنه “لا أحد يمكنه رفض العلم”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ضمن جولته الإفريقية.. الأمير هاري يسافر إلى ”بوتسوانا“

الأمير هاري يحضر نهائي كأس تحدي دوري الرغبي (صورة)