أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

شاركت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل بمسقط رأسها لندن في عرض أزياء لمؤسّستها الخيرية Fashion For Relief، نُظم في المتحف البريطاني.
وارتدت كامبل ثوبًا أبيض اللون مزينًا بتصميم فيه ثقب عل شكل دماء، ويقال إن عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عامًا ارتدت الثوب في محاولة لزيادة الوعي بالقضايا السياسية والاجتماعية ، والتي تم تسليط الضوء عليها في جميع أنحاء المعرض.
جاء قرارها بتجربة التصميم المثير في الوقت الذي بلغت فيه حصيلة القتل العنيفة التي وقعت في العاصمة عام 2019، 109 قتيلا.
وضمت السهرة عرض أزياء ومزادا علنيا، ونظمت على هامش أسبوع لندن للموضة في إطار الجمعية التي أسستها كامبل عام 2005، وتحمل اسم “Fashion For Relief”.

https://twitter.com/EarySean/status/1173326983817781248

وسبق لكامبل أن نظمت عروضا كهذه في نيويورك ولندن وكان وموسكو ومومباي ودار السلام، وجمعت تبرعات لضحايا إعصار كاترينا، وتسونامي اليابان، وزلزال في هايتي، وغيرها من الكوارث.
واختارت كامبل، التي ترعرعت في جنوب العاصمة البريطانية، منظمة يونيسف وصندوق رئيس بلدية لندن المخصص لتشجيع الحراك الاجتماعي لسكان لندن الشباب الفقراء، كمنظمات شريكة.
ويُشار الى أن كامبل هي عارضة أزياء بريطانية من أصل أفريقي، بدأت عملها في الثمانينات وسرعان ما ظهرت في عروض أزياء ميلان وباريس وعلى أغلفة مجلات الأزياء الدولية، وقد عملت أيضا كممثلة في عدة أفلام ومسلسلات. كانت لحظتها التاريخية في عرض الازياء هي أنها أول عارضة من أصل أفريقي تظهر على غلاف مجلة فوغ Vogue وقامت المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة بترشيحها سفيرة للنوايا الحسنة.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم تعلن طلاقها رسمياً

لـ3 ساعات.. كيت ميدلتون تحضر إجتماع حول الصحة العقلية بمدرسة أبنائها