أخبار الآن | مصر – reuters

أقيم، الثلاثاء، افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وقدمه الممثل أحمد أمين.

وكرّم الحفل 6 من فناني وصناع المسرح على مستوى العالم، وهم المخرج والمؤلف الأمريكي لي بروير، المخرج اليوناني ثيودوروس تريزوبولوس والأكاديمية الأوغندية جسيكا قهوا، المخرج العراقي محسن العلي، المخرج الجزائري زياني شريف عياد، والكاتب المصري محمد أبو العلا السلاموني.

أما الختام، فكان مع العرض الغنائي ”الخياليون“ (ذا فانتاستيكس) من الولايات المتحدة، ضيف شرف المهرجان هذا العام، وقد استمرّ نحو 80 دقيقة ويقدمه 8 من الممثلين يصاحبهم عازف بيانو وعازفة هارب، ويتناول قصة شاب وفتاة في مقتبل العمر يتحابان ويحمل كل منهما أحلاما وردية في خياله، لكن مرور الوقت يكشف لهما قلة خبرتهما ويضع أمامها العراقيل التي يتغلبان عليها سوياً.

وفي السياق، قالت دوروثي شيا، نائبة رئيس البعثة الأمريكية بالقاهرة: “يسعدنا أن نكون ضيف شرف أحد أكبر وأهم المهرجانات المسرحية في الشرق الأوسط”. ولفتت إلى أنّ “عرض اليوم يتم تقديمه منذ 40 عاماً في الولايات المتحدة، ويحظى بقبول كبير لدى الجمهور وهو نموذج متميز للمسرح الغنائي الأمريكي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تريندينغ الآن.. أطلقت النجمة ديانا حداد أغنية جديدة بعنوان جمالو