أخبار الآن | مصر – al-ain

يواصل الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب تحديه لمرض السرطان الذي استوطن رئته، معلناً استعداده لتصوير أول مشاهده في فيلم “العنكبوت” من بطولة أحمد السقا.

وظهر عبد الوهاب حليق الرأس قبل أيام، وذلك لأول مرة منذ إعلانه إصابته بالسرطان في مايو/أيار الماضي. وأثارت الصورة التي تم تناقلها له تعاطفاً كبيراً من ناشطي مواقع التواصل.

ونشأ زكي فطين عبدالوهاب، وهو إبن ليلى مراد، في مناخ سينمائي، دفعه لاختيار الإخراج طريقاً له خلفاً لوالده، فالتحق بالمعهد العالي للسينما (قسم إخراج).

وأثناء دراسته، التقى عبد الوهاب بالمخرج علي بدرخان في المعهد، وقد رشحه الأخير للعمل كمساعد مخرج في فيلم “أهل القمة”. ولحسن الحظ، كانت بطلة العمل الفنانة الراحلة سعاد حسني، ومع مرور الأيام نشأت قصة حب بينهما، رغم أن حسني كانت تكبر عبد الوهاب بـ20 عاماً.

وحينها، اعترضت مراد على زواج ابنها من حسني، لكن عبد الوهاب تزوج من الفنانة الكبيرة، ثم انفصلا بعد أشهر قليلة.

وفي العام 1983، تخرج عبد الوهاب، وسافر إلى أمريكا بحثاً عن خبرات جديدة. وفعلاً، فقد عمل عبد الوهاب مديراً في مواقع تصوير لأفلام منها “الحرب الدامية” (إنتاج عام 1985) كما عمل مع المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”.

وبعد فترة، اتجه عبد الوهاب نحو التمثيل، وقدَّم أعمالا مهمة في السينما والتلفزيون منها “بجب السيما، تفاحة آدم، أهل كايرو، إسكندرية كمان وكمان، طرف ثالث، شهادة ميلاد”، وكان حريصاً على انتقاء أعماله.

https://twitter.com/mm_To2/status/1163124887671713794

مصدر الصورة: storyblocks – تعبيرية

للمزيد:

إليسا تعلن اعتزالها الفن بسبب “المافيا”