أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

تبين أن الأمير هاري وميغان ماركل استخدموا طائرة خاصة للذهاب في عطلة إلى جنوب فرنسا، ثالث رحلة طيران خاصة خلال ثمانية أيام فقط.
وصل دوق ودوقة ساسكس إلى نيس يوم الأربعاء على متن طائرة سيسنا ذات الـ 12 مقعدًا.
ويُقدر أن رحلة الزوجين الملكيين إلى الريفيرا الفرنسية تسببت في زيادة انبعاثات الكربون بمعدل سبعة أضعاف للشخص الواحد مقارنة بالرحلة التجارية.
هناك أكثر من 20 رحلة مجدولة من مطارات لندن إلى نيس كل يوم أربعاء.
وجاءت الرحلة التي تستهلك كميات كبيرة من الغاز بعد يومين فقط من عودة الزوجين بطائرة خاصة إلى المملكة المتحدة من إيبيزا بعد استراحة استمرت ست ليال للاحتفال بعيد ميلاد ميغان الثامن والثلاثين.
وكانوا في الأصل ينتقلون جواً إلى إيبيزا في 6 أغسطس (آب) على متن طائرة خاصة – مما يجعلها ثلاث رحلات مدمرة للبيئة في ما يزيد قليلاً عن أسبوع.
وتأتي هذه الرحلات الجوية للزوجين على متن طائرات نفاثة خاصة بعد أن حضر هاري البالغ من العمر 34 عامًا “قمة خضراء” نظمتها شركة غوغل العملاقة للتكنولوجيا في صقلية في نهاية يوليو (تمّوز)، حيث ألقى خطابًا حماسيًا بشأن إنقاذ البيئة.
وفي مقابلة سابقة، كشف هاري أنه يريد مع ميغان انجاب طفلين كحد أقصى بسبب المخاوف البيئية.
وفي السياق عينه، قالت نائبة حزب العمل تيريزا بيرس إنها فوجئت بوضع الطائرة للزوجين. وقالت: “بالنظر إلى الموقف الذي اتخذوه علنًا بشأن تحملهم مسؤولية تغير المناخ ، فإن هذا يبدو أمرًا شاذًا ينبغي عليهم أن ينظروا إليه”.
وأضافت “أجد هذا مفاجئًا جدًا لأنه لا يتناسب مع صورتهم العامة والطريقة التي يهتمون بها للغاية بشأن الكوكب والبيئة”.
وقال كين وارف ، وهو ضابط حماية ملكي سابق ، ‘بصراحة إنه منافق. لا يمكن أن يبشر هاري بالآثار الكارثية لتغير المناخ أثناء التجول في جميع أنحاء العالم على متن طائرة خاصة”.
ومن جهتها، لم تعلق العائلة الملكية على الرحلة الأخيرة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريتني سبيرز تثيرُ الجدل بصورة حذائها.. كيف علق المتابعون؟

تريندنيغ الآن … عمرو دياب يفاجئ شابا من أصحاب الهمم خلال حفل غنائي