أخبار الآن | بريطانيا – gq

يستعين عدد من المشاهير والشخصيات العام بملايين الحسابات المزيفة لرفع عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما “إنستغرام”، وفق تحقيق أجراه معهد الأداء المعاصر للموسيقى البريطاني.
وفي التفاصيل، فقد كشف التحقيق أن 30 بالمئة من متابعي كايل جينر على “أنستغرام“، البالغ عددهم 140.3 مليون، لم يكونوا حقيقيين أيضا. كما أ، 58 بالمئة من متابعي الممثلة الأمريكية إلين ديجينيريز على “إنستغرام”، وعددهم 75.6 مليون شخص، غير حقيقيين، فيما أكد أن نحو 48 بالمئة من متابعي فريق “بي تي إس” الغنائي الكوري الجنوبي الشهير، البالغ عددهم 19.4 مليون، من حسابات مزيفة.
وكشف التحقيق أيضا أن أريانا غراندي وتايلور سويفت ومايلي سايرس وبريانكا شوبرا، اتبعوا الأسلوب ذاته لرفع عدد متابعيهم على “إنستغرام”.
وشمل التحقيق أيضا حسابات نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وأختيها كلو وكورتني على “إنستغرام”.
ووصلت نسبة المتابعين المزيفين لكورتني كارداشيان إلى 49 بالمئة، من أصل 80.4 مليون، أما كيم (143.6 مليون متابع) وكلو (96 مليون متابع)، فبلغت نسبة المزيفين لديهما 44 بالمئة.
والجدير بالذكر أن كيم كارداشيان تحقق ما بين 300 و500 ألف دولار من كل منشور لها على “إنستغرام”، بينما تتحصل على مبالغ أكبر بكثير في حال شاركت في حملة دعائية طويلة الأجل لعلامة تجارية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هكذا احتفلت شركة ”ليغو“ باليوبيل الفضي لمسلسل “Friends“