أخبار الآن | مصر – masrawy

تشهد مصر في 26 و 28 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إنطلاق حفلات مشروع “أوبرا عايدة”، الذي سيقام بعد 22 عاماً من التوقف في معبد الملكة حتشبسوت في مدينة الأقصر، وهو المكان ذاته الذي شهد حادثاً إرهابياً عنيفاً في العام 1997. وبحسب منظمي الحفل، فإن اختيار هذا المكان جاء للتأكيد على أن “مصر أرض سلام وأمان”.

ويسعى منظمو المشروع إلى استقطاب السائح المتميز العاشق لفنون الأوبرا، وقد حصل على موافقة كل الجهات المعنية مثل وزارة الآثار والسياحة والهيئة العليا للمهرجانات.

وبعد الإعلان عن موعد “أوبرا عايدة”، ارتفعت نسبة الإشغال السياحي في مدينة الأقصر، في حين تمّ بيع جميع التذاكر، حيث بلغ سعر التذكرة المميّزة 750 دولاراً، والعادية 100 دولار.

أمّا عدد السائحين المقبلين إلى مصر لمشاهدة “أوبرا عايدة”، فيبلغ نحو 4000 سائح، وتم حجز كافة الغرف في فنادق مدينة الأقصر. وأدى الإقبال الكبير في رفع سعر الغرفة من 38 إلى 225 دولاراً، في حين وصل إجمالي المتطوعين في هذا الحدث الفني الضخم إلى 400 شخص من طلبة كليات الآثار والسياحة والفنادق.

وستشهد عروض هذا العام مشاركة متميزة من نجوم ساطعة في مجال العمل الأوبرالي، ستتألق في سماء الأقصر، حيث تؤدي دور الأميرة الإثيوبية (عايدة) النجمة الكورية ساي كيونج ريم، ذات الخبرة في تقديم هذا الدور على مسارح كوريا واليابان وألمانيا، بينما يجسّد دور البطل المصري (راداميس) النجم البلجيكي مايكل سباداتشيني، ذو الحنجرة الذهبية، كما تتقمّص شخصية (أمنيسريس) ابنة الملك المصري، النجمة التشيكية أليسكا ويصوفا، ودور (أموناصرو)، الملك الإثيوبي الفنان اليوناني أريس أرجيريس.

وسيتحرك العارضون على أرض المعبد وسط أجواء من الإبهار، عن طريق أحداث تقنيات الصوت والضوء، ليشعر الجمهور بأنه جزء من العرض.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

على خطى ”الأوسكار“.. حفل جوائز ”إيمي“ هذا العام بدون مقدم