أخبار الآن | كاليفورنيا (رويترز)

 

تعرض سيارة Aston Martin DB5 لعام 1965 المزودة بأدوات خاصة لجيمس بوند ، مثل أدوات القطع في الإطارات والمدافع الرشاشة والدرع الواقية من الرصاص ، للبيع في مزاد بمدينة مونتيرِاي في كاليفورنيا في 15 أغسطس المقبل.
ومن المتوقع أن تجلب السيارة ، التي تحمل اللون الرمادي ، ما بين 4 ملايين دولار و 6 ملايين دولار (دولار أمريكي).

وقال أخصائي السيارات في آر إم سوثبيز بارني روبريخت: “هذا هو بالفعل أول مثال على وضع المنتج في جميع الأفلام ، والإعلانات العامة التي يمكنني التفكير فيها حقًا. كما أن امتياز جيمس بوند هو الأكثر شهرة”.

لم تشاهد السيارة أبدًا في أفلام بوند ، لكنها تتطابق مع الرقم الذي “007” – رقم الكود الذي اشتهر به بوند – في أفلام “Goldfinger” و “Thunderball”.

وقالت دار المزاد إن السيارة أنتجت من قبل مخرج الأفلام إيون برودكشنز واستخدمت في المناسبات الترويجية لـ “ثندربول” في الولايات المتحدة.

يتضمن 13 تعديلًا تم إنشاؤها لـ Bond ، بما في ذلك مدفع رشاش من عيار براوننج 0.30 في كل حاجز ، وشرارات الإطارات المثبتة على محاور العجلات وشاشة خلفية مضادة للرصاص يمكن رفعها وخفضها.

قال RM Sotheby’s إن تعديلات بوند “تم تجديدها بشكل صحيح لتعمل كما تم بناؤها في الأصل” ، وكان لديها ثلاثة من مالكي القطاع الخاص على مدار 50 عامًا.

 

مصدر الصورة : GETTYIMAGES

 

للمزيد :

لهذا السبب قبِل ”رامي مالك“ تجسيد دور الشرير في فيلم ”جيمس بوند“