أخبار الآن | variety
للمرة الأولى، قرر النجم العالمي، سيلفستر ستالون التحدث عن مدى التأثير الإيجابي لسلسلة أفلام روكي على حياته المهنية والشخصية، وكذلك تطرق الى كونها سبباً في تعرضه للخداع.
وأفلام روكي التي سطع نجمها خلال فترة ثمانينات القرن الماضي، ارتبطت شهرته ونجوميته بها، ليصبح من خلالها واحدا من أساطير السينما لأفلام الأكشن والقتال في هوليوود.
ساهم التقارب الذي جمع بين ظروف حياة ستالون قبل نجوميته، وقصة الملاكم البطل الأمريكي روكي، التي ابتكرها منذ أربعة عقود في سلسلة أفلام روكي، وجسد بطولتها في ثمانية أجزاء، في تقديم واحد من أنجح وأهم أفلام السينما العالمية، التي ترشح عنها للعديد من جوائز الأوسكار.

وفي هذا الصدد، قال ستالون خلال حديثه لمجلة فارايتي: “إنه بمثابة أخي، والصوت الذي يمكنني من خلاله التعبير عما أريده، دون التعرض للسخرية أو الاستهزاء”.
وفي المقابل، كشف للمرة الأولى منذ عقود، عن استيائه الشديد بسبب عدم حصوله على أي من حقوق الملكية أو الامتياز لسلسلة أفلام روكي الشهيرة، التي تتيح له الحصول على نسبة من الأرباح التي تحققها إصدارات السلسلة المختلفة، حتى تلك لم يُشارك فيها، وذلك بالرغم من أنه صاحب فكرتها، وشارك بتأليفها وبطولتها لثمانية أجزاء حققت نجاحاً كبيراً، كما حصدت١٠ ترشيحات لجوائز الأوسكار، منها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل سيناريو.
ولفت ستالون إلى أن حرمانه من هذا الحق هو ما يشعره بالألم أيضاً، حيث كان يتطلع إلى ذلك كنوع من المكافأة والتكريم، الذي يود أيضاً أن تستفيد منه عائلته بعد وفاته، في المقابل كشف منتج أفلام روكي إيروين وينكلر أن ستالون تقاضى ما يتجاوز 10 ملايين دولار، وذلك عن مشاركته في تأليف وإنتاج فيلمي ” Creed” و”Creed II”، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ووصلت إيراداته حول العالم 225 مليون دولار.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد صراع مع السرطان.. فاروق الفيشاوي يفارق الحياة

مئات المناشدات للنجم دي كابريو لانقاذ ”لؤلؤة سيبيريا“