تريندينغ الآن 25 -7- 2019

مشاهير تونسيون وعرب ينعون الرئيس الراحل #الباجي_قائد_السبسي

نعى عدد من الفنانين التونسين والعرب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الذي توفي عن عمر يناهز 93 عامًا تزامنًا مع يوم الاحتفال بذكرى عيد ‏الجمهورية التونسية.

ونشرت الفنانة هند صبري صورة جمعتها بالرئيس التونسي الراحل، عبر حسابها الشخصي على انستغرام قائلةً: “إنا لله و إنا إليه ‏راجعون، تنعى تونس اليوم وفاة رئيس الجمهورية المباشر الأستاذ الباجي قائد السبسي، الذي غادر عالمنا هذا الصباح عن سن 93 ‏عامًا. وشاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالإحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة، وكذلك الذكرى السادسة ‏لاغتيال المناضل محمد البراهمي على يد أعداء الوطن، وإن وجب الاعتبارمن هذه المصادفة ، فللتأكيد على أن تونس جمهورية تحكمها ‏نصوص و مؤسسات، سوف يحميانها من كل مكروه”.‏

وختمت هند صبري تعليقها قائلة: “رحم الله الرئيس الأستاذ الباجي قايد السبسي الذي قضى حياته في خدمة تونس، ‏ولعائلته جميل الصبر و السلوان، وتمنياتنا بالتوفيق إلى خلفه السيد محمد الناصر من أجل تونس حرة، ديمقراطية”.

أم الفنان صابر الرباعي نشر تعازيه مع صورة للرئيس الراحل على حساب انستغرام الخاص به وقال: “من المفروض ‏أن اليوم 25/7/2019، هو يوم احتفال بذكرى عيد الجمهورية! لكن شاء القدر أن يكون يوم وداع لرئيسنا الباجي قائد السبسي بعد ‏صراع مع المرض”.‏

وتابع الرباعي: ” قدر الله وما شاء فعل و لا مرد لقضاء الله، ندعو له بالرحمة و المغفرة و يرزقنا الصبر والسلوان و إنا لله وإنا ‏إليه راجعون، عاشت تونس و شعبها”.‏

من جهته نعى الفنان التونسي ظافر العابدين الرئيس التونسي، معلقًا على صورة له نشرها قائلًا: “إنا لله ‏وإنا إليه راجعون، وفاة الرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي، ربي يصبر أهله وذويه، البقاء لله”.‏

وشاركت الفنانة درة عبر حسابها الشخصي على انستغرام صورة تظهر تكريمها من قبل الرئيس التونسي الراحل، وكتبت عليها: ‏‏”تونس ‏فقدت اليوم رئيسها الباجي قائد السبسي، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، كان رجل الموقف، وحافظ على سم وسلامة البلاد ‏وأمنها ‏واستقرارها. كان وطنيًا حتى النخاع، ومحبوبًا ومحبًا لشعبه، نلت شرف التكريم من قِبله، وسيبقى في ذاكرتي وذاكرة كل ‏تونسي، ‏وداعًا سيدي الرئيس”.‏

ومن الفنانين العرب كتب الفنان راغب علامة: “أحر التعازى للشعب التونسى الغالى بوفاة سيادة الرئيس التونسى الكبير الباجى قايد السبسي رحمه الله.. تزامن يوم وفاة الرئيس مع العيد الوطني التونسي وكأنها رسالة من رب العالمين تعبر عن مدى حب الراحل لوطنه وللشعب التونسى العظيم”.

نجوم مصر والعالم العربي يعلّقون بحزن على وفاة فاروق الفيشاوي

فقدت الساحة الفنية الممثل القدير فاروق الفيشاوي الذى توفي بعد صراع مع مرض السرطان ونعاه عدد كبير من نجوم الفن فى مصر الوطن العربى.

ومنهم الفنان محمد إمام، الذي نعى الفنان الراحل وكتب ” فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.. البقاء لله .. حبيبي فاروق الفيشاوي”.

ونعت الفنانة بشرى، الفنان الراحل قائلة ” لا اله الا الله …الله يرحمك يا استاذ فاروق يا جدع ياللى ما كنتش بترضى تكمل تصوير غير لما كل العمال تقبض فلوسها و مستحقاتها الأول و كل الممثلين الصغيرين كمان…يا طيب يا كريم و يا محب للكل يا ابو احمد…ربنا يصبر كل اهلك و احبابك و أصحابك و جمهورك”.

فيما عبرت الفنانة عبير صبري عبر حسابها على الانستغرام قائلة ” لا حول ولاقوه الا بالله ربنا يرحمك ويعفو عنك وينجاوز عن سيئاتك ويدخللك فسبح جناته ..وداعا فاروق الفيشاوي”.

مصدر الصورة: البيان

الأهلي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بالدوري

أشعلت جماهير الأهلي موافع التواصل الاجتماعي بعد تتويج النادي ببطولة الدوري للمرة الـ 41 في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد أن فاز على فريق المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

الممثل علي ربيع علق وكتب:أعظم نادي في الكون

‏وكتب حساب عبدالرحمن العمدة: أحلى دوري من ساعة ما اتربيت على بطولاتك

وعلق الفنان تامر عاشور عمري ما أحب غير الأهلي وعلقت عليه رنا خالد، عمري ما احب غير الاهلي ولا فيه غيره يفرحني دايمًا معاه و لآخر الكون عمري عشان الاهلي يهون.

وغرد صلاح محمد، دعونا ننسي بطولات الماضي ونكسب بطولات جديدة.

وأخيرا علق محمد نصر: ألذ دوري خده الاهلي، عايزين كل سنة كده

مصدر الصورة: غيتي