حملة لكيم كاردشيان عبر مواقع التواصل للتخلص من نفايات السلاح النووي

كلامُ كاردشيان جاء في الذكرى السنوية الستين للحادث النووي الذي شهده مختبر "سانتا سوزانا" الميداني عام 1959 في مدينة سيمي فالي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

فن ومشاهير

(Photo by Chesnot/WireImage)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – refinery29
دعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كادرشيان، الجهات المعنية إلى ضرورة التخلص من الآثار المدمرة الناجمة عن الحرب البادرة ونفايات السلاح النووي.
كلامُ كاردشيان جاء في الذكرى السنوية الستين للحادث النووي الذي شهده مختبر “سانتا سوزانا” الميداني عام 1959 في مدينة سيمي فالي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد نشرت مع شقيقتها كلوي عبر حساباتهما على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من المنشورات للتوعية على مخاطر تسرب الاشاعات النووية والمواد المشعة المرتبطة بالإصابة بعدد من المخاطر الصحية وأمراض السرطان.
ونشرت كارداشيان تفاصيل زيارتها للحدث التوعوي “Rock the cleanup”، وغردت قائلةً: “بعد أكثر من 60 عاماً لم يتم البدء بعد بأعمال التظيف لإزالة الآثار المدمرة الناتجة عن الحادث النووي”. وأضافت عبر “تويتر”: “هناك 60 طفلاً مصاباً بأنواع نادرة من أمراض السرطان المرتبطة بإشعاعات هذا الموقع السام، والذي يبعد 10 أميال فقط من منزلي”.

ووجهت كارداشيان مطالبها في رسالة مفتوحة إلى حاكم ولاية كالفورنيا، للمطالبة بأحقية أهالي المنطقة العيش بسلامة ومأمن من تلك المخاطر، وذلك خلال المبادرة التوعوية التي نظمها 2 من النساء الناجيات من الإصابة بالسرطان والذين يعيشون بالقرب من المنطقة ذاتها.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إد شيران: أعاني من الرهاب الإجتماعي وللنجومية تأثير عكسي (صور)