أخبار الآن | بانكوك (رويترز)

يتمتع ديفيد بيكهام ، أسطورة مانشستر يونايتد ، بجاذبية عالمية قوية وقاعدة جماهيرية لدرجة أن أحد المعابد في تايلاند وضع تمثالا للاعب كرة قدم مطلي بالذهب، مما حوله إلى مركز جذب للسياح.

نحت معبد باريوات في بانكوك تمثال بيكهام قبل عقدين من الزمن ، عندما صنع مانشستر يونايتد التاريخ من خلال كونه أول ناد لكرة القدم الإنجليزية يفوز بثلاثية من الجوائز.

وقال نائب أبوت من معبد باريوات بونريونج بونياوارو: “في عام 1999 ، كان العام الذي بنى فيه النحات هذا التمثال هو نفس العام الذي فاز فيه مانشستر يونايتد بثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا).”

التمثال ، الذي بني على طراز جارودا التقليدي يحمل مذبح ، يتميز تصفيفة الشعر بيكهام العلامة التجارية المرنة في تلك الحقبة وقميص فريقه ، ويستمر في جذب الزوار حتى يومنا هذا.

وقالت السياح تتيما مونماي وهي تلتقط صور التمثال بهاتفها “أنا معجب بالنحت. يمكن أن يجلب أشخاصا منهم أطفال لزيارة المعبد أكثر.”

وفي الوقت نفسه ، لمحبي ليفربول ، يضم المعبد أيضا مجموعة من الشخصيات الأخرى في ثقافة البوب ​​، وأمثال ولفيرين ، وسوبرمان وبيكاتشو تزين الجزء الخارجي من المبنى. وقال المعبد تم تثبيت هذه الأبطال الخارقين لأنها تعتبر رموز جيدة الذين يمكن أن تساعد في حماية البوذية.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

هل يعود نيمار إالى نادي برشلونة؟