أخبار الآن | لندن (رويترز)

ستطرح خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الشهير لودفيج فان بيتهوفن للبيع في مزاد لندن اليوم الثلاثاء، حيث قصها بنفسه عربوناً لزميله عازف البيانو هالم، وتأكيداً على أنها حقيقية بدل شعر الماعز التي أرسلها خادمه، ليقدمها هدية لزوجته.

ومن المتوقع أن يتراوح ثمنها بين 10 آلاف و19 ألف دولار.

وذكر سيمون ماجواير مدير قسم الكتب والمخطوطات في دار سوذبيز للمزادات أن هذه هي المرة الثانية التي تنظم فيها الدار مزاداً لبيع خصلة من شعر بيتهوفن، لكن هذه هي أول خصلة شعر كبيرة قصها المؤلف الألماني بنفسه يجري طرحها في مزاد.

وأوضح ماجوير بأن عازف البيانو النمساوي أنتون هالم، والذي كان يعمل مع بيتهوفن، طلب منه خصلة من شعره ليقدمها لزوجته، وبحسب الروايات المتداولة، أرسل خدم بيتهوفن لهالم خصلة من شعر الماعز.

وكان هذا الرجل أنتون هالم، يعمل على تنظيم إحدى مقطوعات بيتهوفن، وعندما انتهى من ذلك أخذ المقطوعة وخصلة الشعر لبيتهوفن، وعندما رآها بيتهوفن استشاط غضباً، لأنه كان يعلم أن هذه الخصلة ليست من شعره، لذلك، قام بقص خصلة كبيرة من شعره بنفسه، وقدمها له قائلاً على الأقل يمكنك أن تكون متأكدا هذه المرة من أنه حقيقي.

وبحسب قول ماجوير، فإن هذه الرواية وحقيقة خصلة الشعر، أكدها ألكسندر ويلوك ثاير، كاتب أول سيرة ذاتية لبيتهوفن.

وبالإضافة إلى هذه الرواية غير المألوفة، تم إجراء اختبارات علمية للتأكد من حقيقة خصلة الشعر، وأشارت النتائج إلى أن الخصلة تعود إلى نفس الفترة الزمنية لخصلة شعر أخرى لبيتهوفن، تم الحصول عليها، وهو على فراش الموت، وبيعت قبل نحو 20 عاماً.

ويؤكد ماجوير، بأن الدار تقدر قيمة خصلة الشعر ما بين 12 ألف جنيه إسترليني و15 ألفاً، لكنه واثق من أن السعر سيرتفع عن ذلك خلال المزاد.

المزيد:

عليا عبد القادر تتخطى الإعاقة وتحصد لقب “بيتهوفن”