أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أكثر من 20 مسلسلاً مصرياً تنافست خلال الموسم الرمضاني هذا العام، لكن لم يلفت النظر منها سوى 3 أو 4 أعمال في رأي نقاد واتفقوا على تربُّع مسلسلي “قابيل” و”زي الشمس” على قائمة الأفضل.

يرى النقاد أن الموسم الدرامي جاء ضعيفاً بشكل عام، وهذا يرجع إلى الاستسهال الذي ظهر في كثير من الأعمال، معتبرين أن مسلسل “زي الشمس” يتمتع بحرفية شديدة في التمثيل، كما أن السيناريو محكم جداً، رغم مرور المسلسل بالعديد من المشكلات مثل انسحاب المخرجة الأولى للعمل كاملة أبوذكري بعد تصوير 10 حلقات وتولي مخرج آخر هو سامح عبدالعزيز.

المسلسل الثاني الذي نال إعجاب النقاد هو “قابيل”، وذلك للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بطل العمل محمد ممدوح، رغم ضرورة تخلُّصِه من عيوب الصوت بالتدريب، مؤكداً أن المخرج كريم الشناوي أعلن عن نفسه بهذا المسلسل الذي يحتوي على تفاصيل إخراجية رائعة.

“غياب القضايا الاجتماعية والنجوم الكبار أمثال عادل إمام ويسرا ويحيى الفخراني” أهم الملاحظات التي لفتت انتباه الناقدين، إضافة إلى “عدم وجود مؤلفين جيدين، إذ غاب المؤلف الذي يقدم بناء دراميا للشخصية بشكل سليم”.

واعتبر النقاد أن مسلسل “زي الشمس” جيد، رغم أنّه مأخوذ عن فورمات أجنبية “لكن السيناريست مريم نعوم مصّرتها بشكل جيد، وتولى مهمة الإخراج سامح عبدالعزيز بعد اعتذار كاملة ورغم ذلك العمل جيد”.

سبب آخر يميّز “زي الشمس” بحسب النقاد، وهو اختيار الشخصيات وتوجيهها بشكل سليم “دينا الشربيني رائعة وريهام عبد الغفور غيّرت جلدها تماماً وأحمد السعدني أعاد اكتشاف نفسه من جديد”.

وأشار النقاد إلى جودة مسلسل “قابيل”، معتبرين أن المخرج كريم الشناوي أثبت في أولى تجاربه الطويلة أنه يمتلك رؤية عبقرية.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

إنتاج الدراما السورية يتعافى من آثار الحرب