أخبار الآن| هوليود (رويترز)

عشاق الأوبرا ، سيكون لهم موعد مع فيلم وثائقي عن أشهر مغني أوبرا في العالم «لوتشيانو بافاروتي Luciano Pavarotti الذي توفي عن 71 عاماً بعد معاناة من سرطان في البنكرياس. الفيلم من إخراج المخرج الحائز على الأوسكار رون هوارد Ron Howard.

ولد بافاروتي في 12 أكتوبر 1935 في مودينا وبدأ حياته المهنية في قطاع التعليم، قبل أن يختار الغناء في 1961. وحقق شهرة كبيرة تجاوزت حدود ايطاليا وأوروبا بعدما غنى أوبرا «البوهيمية» لبوتشيني التي كانت العمل الأوبرالي المفضل لديه. وقدم في كل برامج حفلاته مقاطع من أشهر أوبرات العالم منذ أكثر من ثلاثين عالما، من دونيتسيتي الى بيلليني وروسيني وفيردي. وبافاروتي الذي كان يحب الخيول الأصيلة، أب لأربع بنات وجد. وقد تزوج مرة ثانية في ديسمبر 2003 مساعدته السابقة نيكوليتا مانتوفاني التي كانت تصغره بثلاثين عاماً.

قدم بافاروتي عدداً كبيراً من الحفلات (التي حددها بمئة في السنة) مع فنانين كبار أيضا بينهم مغنيات الأوبرا مونتسيرات كابايي وجون ساذرلاند وكيري تي كاناوا… وفي يوليو 1998 شكلبافاروتي مع مغني التينور الشهيرين الآخرين خوسيه كاريراس وبلاسيدو دومينغو ثلاثياً رائعاً في حفلة تم بثها من برج إيفل. ولم يتردد بافاروتي الذي كان قادراً على أداء كل أنواع الغناء من أغنيات نابولي الشعبية إلى الأوبرا والأغنيات الخفيفة، في الغناء مع مغنين مثل ستينغ أو ماريا كاري أو جو كوكر دفاعاً عن قضايا إنسانية، غير آبه بالانتقادات.

 

مصدر الصورة: GettyImages

اقرأ المزيد:

مهرجان شنغهاي بلا أفلام أمريكية لأول مرة