أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc

وعدت ماكنزي بيزوس ، الزوجة السابقة لرئيس شركة أمازون جيف بيزوس ، بمنح نصف ثروتها للأعمال الخيرية.
وتقدر ثروتها بحوالي 37 مليار دولار (29 مليار جنيه إسترليني). وهي كانت قد انفصلت عن زوجها في وقت سابق من هذا العام، وحصلت بذلك على 4 ٪ من الشركة.
وبذلك تكون بيزوس قد انضمت إلى أصحاب المليارات مثل المستثمر وارن بافيت ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس الذين وقعوا على “تعهد العطاء”.
وهذا بخلاف زوجها السابق الذي لم يوقع على “تعهد العطاء”، على الرغم من أنه وضع ملياري دولار في صندوق خيري أنشأه لمساعدة المشردين وإنشاء شبكة جديدة من المدارس العام الماضي. وتقدر بلومبرج ثروته بقيمة 114 مليار دولار.
ويُشار الى أن “تعهد العطاء” يدعو الأغنياء إلى التخلي عن نصف أو أكثر من ثروتهم.
وتم توقيع هذا التعهد من قبل 204 أفراد وأزواج وعائلات من 23 دولة.
وكان رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرج ومؤسس شبكة سي إن إن تيد تيرنر والمدير التنفيذي للترفيه باري ديلر من بين الموقعين الأوائل في عام 2010.
والتعهد هو وعد عام وليس عقدًا قانونيًا ، وفقًا لموقعه على الإنترنت ، والذي يقول: “الهدف هو التحدث عن العطاء , وخلق جو يمكن أن يجذب المزيد من الناس إلى العمل الخيري”.
ومن بين اصحاب المليارات العشرة الأوائل الذين لم ينضموا إلى هذا التعهد ، مؤسس شركة Google لاري بيج ، وبرنارد أرنو ، رئيس شركة السلع الفاخرة الفرنسية إل في إم إتش ، ورئيس الاتصالات المكسيكية كارلوس سليم.
ومن بين المتعهدين البريطانيين اللورد مايكل آشكروفت ، والسيد ريتشارد برانسون ، ومؤسس فون فورز جون كودويل ، والمؤسس المشارك لستاجواك آن غلوغ ، والسير ستيليوس حاجي-إيوانو ، ومطور العقارات سير توم هانتر ، واللورد ديفيد سينسبري ، ورجل أعمال النفط سير إيان وود.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جائزة أفضل فيلم روائي تجريبي لمخرج عراقي.. من هو؟

بينهنّ كيندال جينر: شاهدوا أبرز إطلالات النجمات على هامش ”مهرجان كان“