أخبار الآن | فرنسا – وكالات

افتتح يوم أمس مهرجان كانّ السينمائي دورته الثانية والسبعين التي تستمرّ فعالياتها مدة أسبوع كامل في مدينة “كانّ” الفرنسية، بحضور أبرز النجوم ومنهم: تيلدا سوينتن وبيلي موراي وكلوي سفينيي وإيفا لونغوريا. ويجري المهرجان برعاية دار “شوبارد” للمجوهرات والساعات العريقة التي تقدّم السعفة الذهبية في كل عام، فيما تتولى مستحضرات “لوريال” الاهتمام بطلة النجمات.
وتم خلال المهرجان تدشين برنامج المهرجان بعرض فيلم” موتى لا يموتون” (The Dead Don’t Die ) من إخراج الأمريكي، جيم جارموش، المعروف أيضا بإخراجه لفيلم “القطار الخفي” الذي نال جائزة مهرجان “كان” عام 1989.

وتألقت الكثير من النجمات خلال الاحتفال حيث ظهرت العارضة والممثلة الألمانية باربارا ميير بثوب فضّي طويل تزيّن بالستراس والريش، وحمل توقيع المصمم اللبناني زياد نكد.

أما النجمة الأمريكية-الكورية جيسيكا جانغ فاختارت ثوباً أبيض تزيّن بقطع المرايا والريش. حملت إطلالتها توقيع المصمم اللبناني رامي قاضي، وقد نسّقتها مع مجوهرات ماسية من دار Chopard. في حين ان النجمة الأمريكية إيل فانينغ تألقت بثوب طويل من الحرير باللون الدراقي، تزيّن بالتطريز عند الخصر. وقد حملت إطلالتها توقيع دار Gucci فيما حملت مجوهراتها توقيع دار Chopard.

والجدير بالذكر أن أيام المهرجان الحالي تصادف حلول الذكرى الـ50 لعرض فيلم “أندريه روبليوف” للمخرج الكلاسيكي السوفيتي الروسي للسينما العالمية، أندريه تاركوفسكي، في برنامج “نظرة خاصة” لمهرجان “كان” في الدورة الـ22 حيث نال جائزة اتحاد الصحافة السينمائية.
وقد وجهت للمخرج، أندريه تاركوفسكي، دعوات عديدة للمشاركة في مهرجان “كان” حيث عرض فيلماه “المرشد” و”سولياريس”.

ويُشار الى أن المخرج المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إينياريتو سيترأس لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة الرسمية لاختيار الفائز من بين 21 فيلما، حاز خمسة من مخرجيها جائزة السعفة الذهبية في دورات سابقة من المهرجان.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

هل وقع مسلسل ”صراع العروش“ ضحية خطأ جديد؟ (صورة)

مدينة كان تستعد لاستقبال كبار صناع السينما العالمية