أخبار الآن | dw

يعمل الكثير من نجوم العالم على حمل ملفات وقضايا عالمية وانسانية، ويسعون الى تسويقها ودعمها لدى الرأي العام العالمي، ومنهم من اختار قضية العنف الجنسي وآخرين اختاروا قضايا حقوق الانسان، فإليكم أبرز النجوم الذين ينشطون في ساحات النضال الاجتماعي والسياسي والبيئي.

التضامن مع اللاجئين: بن ستيلر

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

الممثل بن ستيلر يدعم المفوضية العليا للاجئين منذ سنوات. في آذار/مارس 2019 ، سافر إلى غواتيمالا كرمز للتضامن، بسبب استياءه وغضبه من سياسة الولايات المتحدة المتمثلة في فصل الأطفال اللاجئين عن ذويهم عند الحدود مع المكسيك. ويدعو ستيلر إلى مزيد من الانفتاح تجاه اللاجئين. في نفس الشهر تم تكريمه لالتزامه من قبل جمعية الأمم المتحدة للمرأة من أجل السلام

 

لا لسلاح العنف الجنسي: هايكو ماس وأنجلينا جولي

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

تولت ألمانيا رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال شهر نيسان/ابريل الجاري، وقد دعا وزير الخارجية الألماني هيكو ماس والممثلة أنجلينا جولي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء إضافي من قبل الأمم المتحدة، لمعاقبة أولئك الذين يستخدمون الاغتصاب كأسلوب حرب ولدعم الناجيات من العنف الجنسي في الصراعات الملحية والإقليمية.

 

نشطاء حقوق الإنسان: كلوني

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

أمل كلوني، ناشطة في مجال حقوق الإنسان و مدرجة في قائمة المتحدثين في نقاش مجلس الأمن الدولي حول العنف الجنسي في مناطق الأزمات. وهي متزوجة من جورج كلوني الممثل المشهور والناشط الحقوقي، الذي دعا مؤخرًا إلى مقاطعة الفنادق التابعة لسلطان بروناي، بعد أن أصدرت السلطنة حكم الإعدام بحق المثليين جنسياً.

 

إيما تومسون والكفاح ضد التحرش الجنسي

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

منذ تشرين أول/ أكتوبر 2017 ، أصبحت مسألة حملة مكافحة التحرش الجنسي العالمية في مقدمة نشاطات حركة مي تو #MeToo. القضية أثرت بشكل خاص على صناعة السينما. ومثال ذلك، حين ألغت الممثلة إيما تومسون دورها في الدوبلاج في فيلم الرسوم المتحركة “الحظ” بعد أن اتُهم المخرج والمنتج جون لاسيتر بـ “لمس النساء بشكل غير لائق”.

 

مكافحة الإيدز: إليزابيث تايلور

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

تعتبر إليزابيث تايلور من أوائل الأشخاص الذين شاركوا سياسياً في مكافحة الإيدز، في وقت رفضت فيه حكومة الولايات المتحدة الاعتراف به كمرض. أصيب الممثل روك هدسون الذي شاركها بطولة فيلم “العملاق” (1956) بمرض الإيدز وتوفي عام 1985. في عام 1991، أنشأت تايلور مؤسسة خاصة بها تعنى بمكافحة الإيدز ولفت الانتباه إلى المرض ودعم منظمات مكافحة الإيدز مالياً.

 

داعية لحماية المناخ: ليوناردو دي كابريو

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

في الوقت الذي يتباهى فيه عدد من النجوم بالتزامهم بالقضايا الاجتماعية والسياسية، تظهر تضحية آخرين في الدفاع عن القضايا البيئية. عادة ما تسخر بعض وسائل الإعلام من حملة مكافحة التغير المناخي التي يقودها ليوناردو دي كابريو بسبب نمط حياته المليء بالكربون. لكن بصفته سفيراً للسلام في الأمم المتحدة، أنشأ الممثل حملته الخاصة لحماية المناخ، وشارك في إنتاج فيلم عن تغير المناخ.

 

إيما واتسون وحقوق المرأة

أبرز 7 مشاهير ينشطون لدعم القضايا الإنسانية (صور)

الممثلة والناشطة الاجتماعية والسياسية إيما واتسون، تناضل من أجل حقوق المرأة. في الصورة أعلاه تظهر برفقة أعضاء المجلس الاستشاري للمساواة في الحقوق بين الرجال والنساء في باريس. لعبت دور ذكي هيرميون في أفلام هاري بوتر، وترى واتسون نفسها “ناشطة نسوية”. وهي الآن سفيرة خاصة لتعليم الفتيات في منظمة الأمم المتحدة ضمن إطار برنامج تنمية المرأة

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

نتفليكس ستحوّل قصة ”أطفال كهف تايلاند“ إلى مسلسل قصير

فيلم ”حد السكين“ بلغة لا يتحدثها سوى 20 شخصا.. والسبب! (صورة)