أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (dw)

يبدو أن ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، على وشك تسجيل خرق جديد للتقاليد الملكية في بريطانيا. وهذه المرة من خلال عدم الالتزام بما اعتادت عليه الأسرة المالكة فيما يتعلق بولادة طفلها.

في التفاصيل، فقد عبرت ميغان ماركل، دوقة ولاية ساكس، عن عدم رغبتها في تولي الفريق الطبي الملكي رفيع المستوى والتابع لملكة إنجلترا، عملية توليدها. اذ اعتذرت للفريق الملكي واختارت فريقا آخر لتوليدها بقيادة طبيبة لم يتم الإعلان عن اسمها.

في حين أن فريق التوليد التابع للملكة، يعتبر ضمن الأفضل في العالم وتولى ولادة الأبناء الثلاثة للأمير وليام، شقيق الأمير هاري. كما تولى الفريق الطبي الملكي أيضا مسؤولية توليد الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأميرين وليام وهاري.

ولكن إلتزاما بالبرتوكول، لا يمكن لميغان إقصاء الفريق الطبي الملكي بشكل كامل حيث سيتواجد أثناء عملية الولادة من أجل التدخل السريع في حال وقوع أي مشكلة. ومع اقتراب موعد قدوم الطفل الملكي للعالم، سيقوم فريق التوليد بعقد عدة اجتماعات لمناقشة الخطة التي سيتم اتباعها للولادة.

ولم تقتصر قرارات ميغان غير العادية على الفريق الطبي فقط، إذ قررت خرق التقليد الخاص بالولادة بجناح لندو في مستشفى سان ماري، والذي شهد من قبل عملية ولادة عدة أميرات. فمن الأرجح أن تختار ميغان وزوجها الأمير هاري، دوق ساسكس، مستشفى قريبا من منزلهما في منطقة ويندسور.

والجدير بالذكر أن الطفل المُنتظر لن يكون وريثا مباشر للعرش في بريطانيا، مقارنة بأولاد عمه دوق كمبريدج.

للمزيد:

”عرض كندي“ يفوز بجائزة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فيلم “شازام” يحتل صدارة إيرادات السينما بأمريكا الشمالية