أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (fortune – CNN)

باتت ماكينزي بيزوس، طليقة مؤسس شركة “أمازون” جيف بيزوس، رابع أغنى امرأة في العالم، وذلك بحسب إحصائيات جديدة. وأعلن الطليقان، أمس الخميس، أنهما أنهيا إجراءات طلاقهما، والذي سيمنح ماكينزي حصة كبيرة من أسهم أمازون.

وفي تغريدةٍ لها، يوم أمس الخميس، لفتت ماكينزي إلى أنها “ستحصل على 25% من ملكية طليقها من أسهم أمازون، وهو ما سيمنحها حصة تقارب 4% في الشركة، بينما سيحتفظ جيف بحقوقها التصويتية على جميع أسهمها، وسيحتفظ أيضاً بجميع حصصه في واشنطن بوست وبلو أوريجين”.

وحالياً، تبلغ ثروة بيزوس 150 مليار دولار. وبعد منح بيزوس حصّة 25% من ملكية طليقها لـ”أمازون”، فإنّ الأخير قد يخسر نحو 36 مليار دولار من ثروته.

ومع ذلك، فإنّ ثروة ماكينزي الآن تقدّر بـ36 مليار دولار، وهي تأتي بعد فرانسواز بيتينكور مايرز، وريثة شركة لوريال بثروة تبلغ 55 مليار دولار، وأليس والتون، الإبنة الوحيدة لسام والتون، مؤسسة سلسلة متاجر “وول مارت” بثروة تبلغ 44 مليار دولار، وجاكلين بادجر التي تبلغ ثروتها نحو 37 مليار دولار.

وكان الزوجان أعلنا طلاقهما، بعدما نشرت مجلة أمريكية صوراً تكشفُ علاقة بيزوس بعشيقته لورين سانشيز، وهو الأمر الذي أدّى إلى تعرض أغنى رجلٍ في العالم للإبتزاز.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

قبل ولادة طفلهما.. هاري وميغان يكسران أرقام غينيس على ”انستغرام“