أخبار الآن | دبي – الإمارات  العربية المتحدة 

منذ أكثر ما يزيد على عقدين من الزمن، سجلت الدراما العربية نجاحات كبيرة في تناول العيديد من القضايا الإجتماعية والفكرية ضمن قوالب فنية مبتكرة، ولا أحد يختلف على تطورها عاما بعد عام، ويعد شهر رمضان سوقا تتنافس خلاله شركات الإنتاج والمحطات التلفزيونية في عرض مجموعة من المسلسلات تزيد أعدادها باضطراد، حتى أصبح هنالك مصطلح يعرف بالـ"دراما الرمضانية".

ولم يتبق سوى أقل من 15 يوماً، على حلول شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن تبدأ بعض القنوات العربية عرض مسلسل، تم توصيفه على أنه "غيم أوف ثرونز – صراع العروش" بنسخته العربية السورية. وفقا ل24.ae.

وبالفعل بدأت قناة أبوظبي عرض إعلانات هذا المسلسل، فيما الأنظار بانتظار التأكد من الإشاعات والتقارير التي تحدثت عن التشابه الكبير بين المسلسل الغربي والمسلسل السوري الذي يحمل عنوان "أوركيد.

إقرأ: يلعب مع إبنه في مكتبه.. صور لـ"ترودو" تأسر قلوب معحبيه مجددا

وتقوم قصة المسلسل السوري على واقعة حروب بين ممالك ثلاث هي مملكة أوركيديا ومملكة سمارا ومملكة أشوريا، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم السوريين منهم سلافة معمار وعابد فهد وباسل خياط وسامر المصري وسلوم حداد وجمال سليمان ويارا صبري، من تأليف عدنان العودة وإخراج حاتم علي وإنتاج شركة إيبلا.

ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي، اختلفت الآراء، لاسيما من المتابعين للمسلسل الغربي، حيث أبدى العديد منهم انزعاجهم من استمرار نسخ الأفكار الناجحة ومحاولة تعليبها كي تتلاءم مع العقلية والثقافة العربية.

وكان فيديو تم إعداده من قبل صفحة سورية تدعى "احزروا شو"، انتشر بشكل كبير على منصات التواصل، يؤكد من خلال القيمين على حتمية فشل هذا المسلسل، على الأقل بحسب نظرة المشاهدين والمعجبين الذين تابعوا "غيم أوف ثرونز" 

إقرأ أيضا 

ضيافة غريبة يقدمها ترامب لزواره.. تكشف أسرار طفولته

غش فريد من نوعه.. استأجر المعازيم لحضور حفل الزفاف!