أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

كشفت شركة والت ديزني للرسوم المتحركة عن الشاب المصري، مينا مسعود، بطل فيلم "علاء الدين" الجديد، إلى جانب النجم العالمي، ويل سميث، ومجموعة من الممثلين.

وقالت الشركة على موقع الصور "إنستغرام": "نقدم لكم أبطال عمل علاء الدين: ويل سميث والذي يقوم بدور الجني، ومينا مسعود في دور علاء الدين، والممثلة نعومي سكوت في شخصية الأميرة ياسمين".

تعرف على المصري بطل فيلم ديزني الجديد علاء الدين!
وفي وقت سابق، وقعت شركة والت ديزني للإنتاج السينمائي، في أكتوبر 2016، عقدا مع المخرج البريطاني، غاي ريتشي، لإخراج فيلم "علاء الدين" الذي يعد نسخة روائية من فيلم الرسوم المتحركة الذي يحمل الاسم نفسه، والذي أنتجته الشركة عام 1992.

الفيلم مأخوذ من قصة علاء الدين الواردة في حكايات ألف ليلة وليلة، حيث تعيد كتابة السيناريو، فانيسا تايلور (كاتبة سيناريو لعبة العروش)، ويكتب الأغاني الجديدة للفيلم ألان مينكين، للمؤلفين الموسيقيين باسيك وبول (مؤلفي موسيقى فيلم لا لا لاند).

تدور أحداث الفيلم الجديد في "أغربا" – مدينة خيالية، مستوحاة من الأماكن والثقافات الموجودة في الشرق الأوسط والهند.

وفي الوقت الحالي تشتهر النجمة البريطانية ناعومي بدورها في النسخة الجديدة من عمل Power Rangers، بينما من المقرر أن ينضم الممثل المصري مينا إلى المسلسل التليفزيوني Jack Ryan.

وحتى الآن لم يتم اختيار الممثل الذي سيجسد شخصية جعفر الشرير، على الرغم من أنه يقال إن مخرج العمل جاي ريتشي يعجبه دور نجم مسلسل Peaky Blinders، توم هاردي، ويقال إنه أحد معجبيه الكبار.

بالصور شخصيات من ديزني لم تلحظ ظهورها في هذه الأفلام

ووفقًا لما ذكرته جريدة "دايلي ميل " البريطانية، فقد كان مخرج العمل يكافح قبل عدة أيام من أجل العثور على الممثلين الرئيسين للفيلم، حيث قام أكثر من 2000 من الممثلين والممثلات بقراءة أدوار علاء الدين والأميرة ياسمين.

وكان من بين المرشحين كل من الممثلين ريز أحمد، وديفيد باتل، ولكن شركة ديزني كانت أكثر حرصا على اختيار ممثل غير معروف.

وتعمل الشركة على إعادة إحياء عمل الرسوم المتحركة الكلاسيكي "علاء الدين" الذي تم إنتاج نسخته الأولى عام 1992، ولكن تلك المرة من خلال التجسيد الحي للشخصيات، على أن يتم البدء في التصوير خلال آب المقبل.

وتعد قصة علاء الدين واحدة من كلاسيكيات ديزني الأكثر شهرة ونجاحا، تدور قصتها حول أحد فتيان الشوارع في الشرق الأوسط، الذي تم منحه ثلاث رغبات من قبل الجني الذي يعيش أسيرا في المصباح السحري.

وقد تمكن العمل الكلاسيكي من تحقيق أرباح أكثر من 405 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم، كما تم تحويل العمل بعد ذلك إلى عمل مسرحي تم عرضه في جميع مسارح العالم.

اقرأ أيضاً : 

بالفيديو: شبح ديزني لاند.. يتجول بالشوارع ليلا

خريطة "ديزني لاند" الأصلية تعرض للبيع.. وقيمتها خيالية