أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

احتضن ليل عروس البحر المتوسط الإسكندرية شمال مصر  حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي وسط تواجد الكثير من نجوم وصناع ومحبي السينما المصرية.

أقرأ أيضا:76 فيلما في مهرجان بيروت الدولي للسينما

بدأت فعاليات الدورة، التي تحمل اسم "السينما والمقاومة"، بحفل افتتاح بسيط قدمته الفنانة أيتن عامر بعد الاعتذار المفاجئ للفنانة الأخرى نجلاء بدر عن القيام بهذه المهمة. وشهد حفل الافتتاح تواجد الفنانين عزت العلايلي ووفاء عامر ونرمين الفقي وإلهام شاهين وشيري عادل وسلوى خطاب.

بالإضافة إلى المكرمين خلال هذه الدورة؛ وفي مقدمتهم الفنانة القديرة يسرا والفنان القدير يوسف شعبان، بالإضافة إلى المخرج محمد راضي والممثلة حنان مطاوع التي تشارك في عضوية إحدى لجان تحكيم المهرجان.

أقرأ أيضا: أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية تتنافس على جوائز "مهرجان طنجة الدولي للفيلم"

وكان أهم ما يميز حفل افتتاح المهرجان الإطلالات الموفقة على غير العادة لعديد من الفنانات في مثل هذه المناسبات؛ فتألقت شيري عادل وسلوى خطاب وحنان مطاوع بالأسود، ولجأت يسرا إلى الذهبي اللامع واختارت السورية سلاف فواخرجي الكافيه المطفي.

ويشارك في المهرجان 29 دولة، وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط "اليونان"، وضيف شرف السينما والمقاومة سوريا والجزائر وفلسطين، ويتكون برنامج المهرجان من القسم الرسمي الذي يضم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة.

حيث تمنح جوائز تمثال عروس البحر لأحسن فيلم وجائزة خاصة من لجنة التحكيم، إضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأحسن مخرج وجائزة نجيب محفوظ لأحسن كاتب سيناريو، وجائزة عمر الشريف لأحسن ممثل وجائزة فاتن حمامة لأحسن ممثلة، وجائزة أحسن إنجاز فني وجائزة كمال الملاخ لأحسن مخرج عمل أول أو ثان

أقرأ أيضا: اسبوع دبي للتصميم يحتضن ابداعات الفنانين في "ابواب"