أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بعدما طلبت في وقت سابق ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية من دوقة كامبريدج كيت ميدلتون وزوجة حفيدها الأمير وليام، عدم دعوة أعضاء أسرتها إلى حفل الغداء الذي أقامته الملكة في قصر ساندرينغهام خلال عطلة أعياد الميلاد، احتراما للبرتوكول الملكي، هذه المرة لم توجه الملاحظة لدوقة كامبريدج بل الى زوجها الأمير، والذي بدت الملكة منزعجة منه للغاية!  

أظهر تسجيل مصوّر ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وهي غاضبة منه بعدما انتظرت بضع ثوان ليستدرك الموقف، لتوبخه بسبب ارتكابه خطأ بروتوكولياً وهو الى جانبها. 

حصل هذا الخطأ الذي لم ينتبه له الأمير كثيرا، واندفع بمشاعر الأبوة نحو ابنه الذي كان بقربه، هذا الخطأ ظهر حينما كانت الأسرة الحاكمة البريطانية حاضرة خلال احتفال شعبي بعيد ميلاد الملكة الـ90. 

ونظم بهذه المناسبة عرض جوي، واجتمعت العائلة الملكية على شرفة قصر باكنغهام في لندن، فيما احتشد آلاف المواطنين لمشاهدة الاحتفال الذي أقيم الأسبوع الماضي.

كيف خرق الأمير وليام البروتوكول الملكي؟ 
انحنى الأمير ويليام بجسده على ابنه الصغير الأمير جورج، ليلفت انتباهه إلى الطائرات التي كانت تجوب سماء القصر، وفي خضم محادثة ابنه الصغير انشغل الأمير ونسي أنه وقع في خطأ بروتوكولي، وهو ما استدعى تدخل الجدة الملكة إليزابيث الثانية التي لاحظت الخطأ الذي وقع فيه حفيدها خلال الاحتفال، فنبهته بالدق على كتفه.

ثم بدا واضحا أن الجدة لمحت للأمير بضرورة النهوض والكفّ عن الانحناء على الطفل، فيما ملامحها غاضبة، الشيء الذي استدركه الأمير فورا، وامتثل الأمير الى أمرها، فنهض سريعاً ليسترجع مكانه بالقرب من جدته الملكة التي كانت تحيي الحشود.