أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تمكن الاميركي ليوناردو دي كابريو أخيراً من الفوز بجائزة أوسكار افضل ممثل عن دوره في "ذي ريفننت" بعد 22 عاما على ترشيحه الاول، متغلباً على براين كارستن (ترومبو) ومات دايمن (ذي مارشن) ومايكل فاسبندر (ستيف جوبز) وايدي ريدمان (ذي داينش غيرل).

اقرأ أيضاً: كيف فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار؟

أفضل ممثلة: 
كما هو متوقع، فازت بري لارسن بجائزة اوسكار افضل ممثلة عن دورها في فيلم "روم"، متغلبة على كايت بلانشيت (كارول) وجنيفير لورنس (جوي) وشارلوت رامبلينغ (45 ييرز) وشيرشه رونان (بروكلين).

قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2016

أفضل مخرج:
فاز اليخاندرو إنياريتو بجائزة اوسكار افضل مخرج عن فيلم "ذي ريفننت"، ليحصد بذلك مخرج مكسيكي هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي، متغلباً على ادم ماكاي (ذي بيغ شورت) و جورج ميللر (ماد ماكس:فيوري رود) وليني ابراهمسون (روم) وتوم ماكارثي (سبوتلايت).

قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2016

أفضل فيلم أجنبي:
وفاز فيلم "سان اوف شول" المجري الدرامي حول المحرقة مساء الاحد بجائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي.
متغلباً على الفيلم الكولومبي "ذي امبرايس اوف ذي سربنت" والفرنسي "ماستانغ" و الاردني "ذيب" والدنماركي "ايه وور".

أفضل ممثل في دور ثانوي:
مارك رايلنس يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم "بريدج اوف سبايز" متفوقا على ممثلين هوليووديين مخضرمين من بينهم سيلفستر ستالون، وقد فاز مارك عن تأديته دور عميل استخبارات سوفياتي في هذا الفيلم الذي اخرجه ستيفن سبيلبرغ.

أفضل ممثلة في دور ثانوي: 
فوز اليسيا فيكاندر بجائزة اوسكار افضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم "ذي داينش غيرل" متغلبة على المرشحات الاخريات جنيفير جايسن لي (ذي هايتفول آيت) وروني مارا (كارول) ورايشتل ماكدامز (سبوتلايت) وكايت ويسنليت (ستيف جوبز).

قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2016

اقرأ أيضاً: لأي عمل ذهبت جائزة أفضل فيلم في أوسكار 2016؟

أفضل تصوير:
المكسيكي ايمانويل لوبيسكي يفوز باوسكار افضل تصوير، ودخل لوبيسكي بفوزه بجائزة اوسكار افضل تصوير للسنة الثالثة على التوالي مكافأة على عمله في الفيلم الملحمي "ذي ريفننت".

أفضل رسوم متحركة:
وحقق فيلم "إنسايد اوت" اوسكار افضل فيلم رسوم متحركة لاستديوهات ديزني للسنة الرابعة على التوالي، وتغلب الفيلم وهو من انتاج "بيكسار" احد فروع ديزني، على "انوماليزا" و "بوي اند ذي وورلد" و"شون ذي شيب موفي" و"وين مارني واز ذير".

قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2016