أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خلال زيارة النجم العالمي جورج كلوني (George Clooney) لألمانيا من أجل المشاركة في مهرجان برلين السينمائي، رفقة زوجته المحامية اللبنانية أمل علم الدين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في اجتماع مغلق في مقر المستشارية بحضور وزير خارجية بريطانيا السابق ديفيد ميلباند الذي يرأس مؤسسة الإنقاذ.

 عقب اللقاء صرح أنهم ناقشوا المشكلة العالمية للاجئين، في حين قال كلوني لصحيفة The Guardian أن اللقاء تناول ما يمكن أن تسهم به هوليوود في حل هذه المشكلة التي تعد انسانية من الدرجة الأولى. 

أما عند طرح السؤال على كلوني فيما يخص المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل دونالد ترامب الذي دعا إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء جدار حدودي لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك، قال بأسلوب ديبلوماسي إنه "يعتقد أن الأمريكيين سيفعلون الشيء الصحيح في نهاية الأمر". 

ماذا يحضر "جورج كلوني" للاجئين السوريين؟

ثم أضاف: " يكون علي دائماً أن أحذر الناس عند مشاهدتهم مجريات السياسة الأمريكية من أننا ننزع للجنون قليلاً خلال الموسم السياسي وهو موسم طويل جداً".

وتابع: "أعتقد أن وينستون تشرشل هو من قال يمكنك دائماً الاعتماد على الأمريكيين لفعل الشيء الصحيح بعد أن يستنفدوا كل الاحتمالات الأخرى، لذلك كل شيء سيسير على ما يرام، لكن ذلك سيستغرق منا وقتا قصيراً".

وكاد المؤتمر الصحفي الذي عقده جورج كلوني خلال فعاليات افتتاح مهرجان برلين السينمائي الـ 66 مساء 11 فبراير أن يتحول إلى مشاجرة، بعد أن تجاهل صحفي أعماله الفنية ليسأله عما ينوي فعله حيال مشكلة اللاجئين.