أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كشفت دراسة أعدّتها مجموعة من العلماء في جامعة إلينوي بشيكاجو، أن الشيب غزا شعر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت قياسي، وقد نط الشيب الى أوباما بعد مرور 44 يوماً فقط من انتقاله إلى البيت الأبيض.

بالصور: "باراك أوباما" شاب أسرع مرتين من باقي الرجال!
 
وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد نشرت دراسة، أفادت أن "الرؤساء الأمريكيين المتتاليين يعانون تقادم العمر أسرع من أي شخص عادي في الولايات المتحدة، كما أن علامات تقدّم العمر لدى رؤساء الولايات المتحدة تظهر عادة بعد مرور فترة بسيطة على توليهم مناصبهم.

بالصور: "باراك أوباما" شاب أسرع مرتين من باقي الرجال!

شاهدوا أيضا بالصور: 8 أشياء لا تعرفها عن طائرة الرئيس الأمريكي أوباما
ماهي قصة عفو "باراك أوباما" على الديك الرومي؟

وبالاستناد على دراسات سابقة، فان الرؤساء الأمريكيين يشيخون أسرع مرتين من أقرانهم الذين يعملون في مهن أخرى، وذلك راجع الى الإجهاد وضغط العمل، بالاضافة الى جدول أعمالهم المزدحم.
 
أما الرئيس الأمريكى باراك أوباما فقد ظهرت عليه أولى علامات تقدّم العمر، وغزا الشيب شعره بسرعة البرق خصوصا بعد انتقاله إلى البيت الأبيض.

أوباما يدشن صفحته الشخصية على الفيسبوك.. ومارك يطالبه بالتفاعل!

استعان العلماء ببرنامج  على الكمبيوتر، حيث يعطي العمر التقريبى لأوباما، مستنداً إلى مجموعة هائلة من الصور الفوتوغرافية له.

وتوصل "أوشينسكى" إلى أنه بعد دراسة تحليلية للرؤساء الأمريكيين الذين ماتوا جرّاء عوامل طبيعية، مستثنياً منهم أربعة رؤساء تم اغتيالهم، فإن الرؤساء الأمريكيين يشيخون أسرع مرتين من الرجال العاديين.