أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

أنفقت الخطوط الجوية الإماراتية 20 مليون دولار، من أجل حجز مساحة إعلانية على القنوات التلفزيونية بهدف بث الإعلان الأخير للممثلة الأمريكية ونجمة مسلسل "Friends" جينيفر آنيستون.

لم توضح شركة الطيران الاماراتي في بيانها الصحفي المبلغ التي دفعته لآنيستون (٤٦ عام) مقابل الإعلان، لكن هناك تسريبات سابقة تحدثت عن مبلغ حوالي 5 ملايين دولار.

يبدأ الإعلان بسخرية طاقم طائرة من النجمة الأمريكية حينما تظهر بلباس النوم، وتسأل عن مكان الحمام، لكن المفاجأة تكمن في نهاية الإعلان حينما تستقيظ من النوم، ليتبين لها أنها كانت تعيش كابوسا ليس الا، وأنها كانت على متن طائرة أخرى، ليست على متن طيران الإمارات. 

وصرح نائب رئيس أول "طيران الإمارات" لدائرة الاتصالات المشتركة والعلامة التجارية، بطرس بطرس، قال: "بخلاف الإعلانات المألوفة لخطوط الطيران، لقد اخترنا تناولاً فكاهياً لعرض المنتجات المدهشة، التي نوفرها على متن طائراتنا"

ثم أضاف "لم نجد أحداً أنسب للعب هذا الدور الكوميدي أفضل من جينيفر آنيستون، لقد كتبنا سيناريو الإعلان، ونحن نفكر فيها، لقد لمعت حرفيتها وموهبتها الكوميدية في موقع التصوير ونحن سعيدون جداً بالنتيجة".

هذا الاعلان يأتي بعد وقت قصير جدا من توقيع الشركة المنافسة "طيران الاتحاد" عقدا مع نيكول كيدمان لتمثل حملتها الاعلانية العالمية التي كلفت ملايين الدولارات.

حملة طيران الإمارات الجديدة، التي ستُقام في الولايات المتحدة، التي تستعرض الأجنحة الفخمة الخاصة بالدرجة الأولى، الشيء الذي سيشكل ضغطا جديداً على شركات الطيران الأمريكية الكبرى.

يذكر أن شركات طيران الإمارات، والاتحاد، والخطوط الجوية القطرية نمت بشكل كبير خلال العِقد الأخير، لتصبح بذلك أفضل من شركات الطيران في العالم.