أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

قامت الممثلة التركية توبا بويوكستون المعروفة في الوطن العربي باسم "لميس" بزيارة مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بالاردن.

حيث تفقدت أحوال لاجئيين في المخيمات، والمدارس، والمستشفيات، وأستمعت لمشاكلهم، وحاولت التخفيف عنهم، وادخال الفرح والسرور على قلوبهم، وقامت بالتقاط الصور التذكارية معهم.

من الجدير بالذكر أن مخيم "الزعتري" يضم بداخلة 85 ألف لاجئ سوري، حيث يعد من أكبر المخيمات السورية في الأردن.

ولدت توبا بويوكستون عام 1982 في إسطنبول، وتخرجت من مدرسة دويوش الثانوية، و أكملت درستها في قسم تصميم الملابس، والمسرح بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة بإسطنبول، بدأت دخول المجال الفني في مجال الإعلانات أثناء دراستها الجامعية.

كانت إطلالتها الأولى في عالم الدراما من خلال الأربع حلقات الأخيرة من مسلسل "سلطان مقامي"، واشتهرت توبا في الوطن العربي باسم "لميس"، الذي جسدتة في مسلسل "سنوات الضياع"، وفي عام 2014 تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال من قِبل منظمة الأغاثة في الأمم المتحدة اليونيسيف.

ومن أهم أعمالها مسلسل "بائعة الورد"، و"الفستان الضيق"،، و"ذكريات الرياح"، وفيلم "طريق الحب".

وحصلت توبا على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني، اخرهم كان جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "العشق الأسود" من موقع تلفزيون ديزيسي عام 2014، وجائزة أفضل ممثلة في نفس العام من ميديا أوسكار عن دورها في مسلسل "المال الأسود"، وجائزة أنجح ممثلة لسنة 2015 من جامعة اسطنبول التقنية.