كولومبيا تزيح الستار عن تمثال للفنانة شاكيرا في بلدتها

في خطوة وُصفت بالمميزة، أزاحت كولومبيا الستار عن تمثال برونزي للفنانة الكولومبية، ذات الأصول اللبنانية، شاكيرا في مسقط رأسها بارانكويلا.

ويسجّد التمثال حركات الرقص الشرقي الشهير الذي اشتهرت شاكيرا بتقديمها منذ بداياتها في مجال الفن.

وكشف عمدة المدينة خايمي بوماريجو عن التمثال الذي يبلغ طوله 6.5 متر (21 قدمًا) في حديقة على طول ضفاف نهر ماجدالينا يوم الثلاثاء بصحبة والدي المغنية.

تخليداً لرقصتها الشهيرة.. تمثال برونزي لشاكيرا في كولومبيا (فيديو)

وقال العمدة إن التمثال الذي رسمه الفنان ينو ماركيز “يظهر لملايين الفتيات أنهن قادرات على تحقيق أحلامهن، وأن أي واحدة منهن تستطيع تحقيق ما تريد”، لافتا إلى أنه اعتاد رؤية شاكيرا تغني في حفلات الأطفال المحلية.

وإلى جانب التمثال، وُضعت لوحة تشيد بالمغنية، التي فازت بثلاث جوائز غرامي لعام 2023، وتعتبر أعمالها من الأكثر مبيعاً في العالم، لا سيما الاسبانية منها.

بدورها ردّت شاكيرا، التي تعيش في ميامي الأمريكية، بالشكر على هذه الخطوة التي قامت بها كولومبيا. وقالت، بحسب بيان صادر عن مكتب عمدة المدينة، إنها تشرفت بالتمثال وأن بارانكويلا ستظل موطنها دائمًا.

وفي منشور على حسابها الخاص على منصة X أرسلت الفنانة تحياتها للنحات وكتبت قائلة: شكرًا للنحات ينو ماركيز ولطلاب مدرسة الفنون بالمنطقة على هذا العمل الذي يمثّل الموهبة الفنية الهائلة التي يتمتع بها شعب بلدي.