منح دراسية بقيمة 12 ألف يورو من جامعة كاتوليكا ديل ساكرو كوري الإيطالية لطلاب الشرق الأوسط

يقدم برنامج منح مؤسسة ميد-أور للمنح الدراسية ثلاث منح دراسية جديدة، حيث ستقوم جامعة كاتوليكا ديل ساكرو كوري، بالتعاون مع مؤسسة ميد-أور، بإجراء اختيار مبدئي لحملة شهادات البكالوريوس من دول في الشرق الأوسط مثل (المغرب، الجزائر، تونس، مصر، ليبيا، تركيا، إسرائيل، الأردن، العراق، لبنان، سوريا، الكويت، المملكة العربية السعودية، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، قطر، عمان) الذين ينوون التسجيل في برنامج الماجستير في دراسات الشرق الأوسط للعام الأكاديمي 2023-2024.

3 منح دراسية من جامعة كاتوليكا الإيطالية لطلاب الشرق الأوسط.. تعرف على الشروط

وتقدم المؤسسة المنح الدراسية الثلاث بقيمة 12,000 يورو لتغطية جميع المصاريف المتعلقة بالرسوم الجامعية، وتقديم مساهمة في تكاليف السفر والإقامة والإعاشة.
وفيما يلي الخطوات التي ستكون في العملية:

لجنة الاختيار المبدئي وقيمة المنح الدراسية

أ) سيتم اتخاذ قرار قبول الطلاب في القائمة للمنافسة على المنح الدراسية من خلال عملية الاختيار المبدئي التي يتم تعيينها بواسطة إدارة برنامج الماجستير وتترأسها مساعدة برنامج الماجستير.
ب) ستبلغ قيمة كل منحة دراسية 12,000 يورو وقد تتعرض لرسوم ضريبية، وفقًا للقانون الإيطالي.

متطلبات الاختيار المبدئي التي حددتها جامعة كاتوليكا

للمشاركة في عملية الاختيار المبدئي التي تقوم بها جامعة كاتوليكا، يجب على المتقدمين:
أ) أن يحملوا شهادة البكالوريوس أو مؤهل معادل.
ب) أن يكونوا مقيمين أو مواطنين في دولة في الشرق الأوسط.

خطوات الاختيار المبدئي للجامعة والوثائق المطلوبة للتسجيل في مرحلة الاختيار المبدئي

يجب تقديم الطلبات على النحو التالي:

• يجب على المتقدمين الذين حصلوا على مؤهل من جامعة إيطالية تقديم طلباتهم عبر هذا الرابط: https://master.unicatt.it/ammissione
• ينبغي على المتقدمين الذين حصلوا على مؤهل من جامعة غير إيطالية تقديم طلباتهم عبر هذا الرابط: https://international.unicatt.it/

كما يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على جميع الوثائق المطلوبة للطلاب الدوليين الذين يتقدمون لبرنامج الماجستير، وعليهم أن يشير في طلبهم أنهم ينوون المنافسة على المنحة الدراسية، كما يتعين عليهم أن يرفقوا نسخة من جواز سفرهم الرسمي أو إثبات إقامتهم.

الجدول الزمني لتقديم الطلبات

يمكن تقديم الطلبات في الفترة من 5 يونيو 2023 حتى 26 أكتوبر 2023، وسيتم أخذ الطلبات الكاملة فقط في الاعتبار.

وسيكون مكتب الالتزام العالمي والتعليم الدولي مسؤولًا عن تقديم الدعم لإجراءات الدخول للمرشحين الذين يحتاجون إلى تأشيرة دراسية.

3 منح دراسية من جامعة كاتوليكا الإيطالية لطلاب الشرق الأوسط.. تعرف على الشروط

 

تخصيص المنح الدراسية

سيتم تخصيص مبلغ الرسوم الجامعية والرسوم الجامعية (7,500 يورو) في يناير، في بداية البرنامج، فيما سيتم دفع مبلغ (4,500 يورو) لتكاليف السفر والإعاشة للمستفيدين من المنحة الدراسية على دفعتين:
2,500 يورو بحلول نهاية ديسمبر 2023؛ و2,000 يورو بحلول نهاية أبريل 2024، وقد تخضع هذه المبالغ لاستقطاع ضريبي وفقًا للتشريعات الضريبية الإيطالية.

شروط الإنهاء

إذا انخفض حضور المستفيد من المنحة الدراسية في برنامج الماجستير دون الحد الأدنى المطلوب (يسمح بالغياب حتى 10% من الحصص لأي سبب كان)، أو إذا تراجع أداء المستفيد دون المستويات المتوقعة بشكل معقول، أو إذا لم يلتزم المستفيد بالتزامات الطلاب، فقد تتوقف الجامعة عن دفع المنحة الدراسية بالتنسيق مع مؤسسة ميد-أور، وتوجه المبلغ المتبقي للطلاب الآخرين في برنامج الماجستير أو البرامج المماثلة.