"كيندر" تسحب "فيريرو" من الأسواق بسبب إصابات بالسلومنيلا

أخبار عالمية

منتج كيندر من فيريرو (فيريرو)

عشرات الإصابات بالسالومنيلا بسبب فيريرو 

  • عشرات الحالات المبلغ عنها والمشتبه فيها من السالمونيلا المرتبطة بتناول الشوكولاتة في تسع دول على الأقل.
  • بريطانيا لديها أكبر عدد من الحوادث حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة 63 حالة.

سحبت شركة “فيريرو” الإيطالية الكبيرة في مجال صناعة الشوكولا منتجات من علامتها التجارية “كيندر” المصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسالمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.

قالت وكالة الصحة الأوروبية يوم الأربعاء إنها تحقق في عشرات الحالات المبلغ عنها والمشتبه فيها من السالمونيلا المرتبطة بتناول الشوكولاتة في تسع دول على الأقل.

تم سحب Kinder Surprise من الرفوف البريطانية والأيرلندية يوم الاثنين في خطوة احترازية.

وقالت مجموعة الحلويات الإيطالية يوم الأربعاء إنه لم تظهر أي منتجات من Kinder تم طرحها في السوق إيجابية لبكتيريا السالمونيلا.

ولم تذكر وكالة الاتحاد الأوروبي فيريرو أو أي شركة أخرى في بيان ، لكنها حذرت يوم الأربعاء من أن الحالات المبلغ عنها كانت في الغالب بين أطفال دون سن العاشرة.

وقال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC): “يتسم تفشي المرض بارتفاع نسبة الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى ، وبعضهم يعاني من أعراض سريرية حادة مثل الإسهال الدموي”.

وقال المركز إن بريطانيا لديها أكبر عدد من الحوادث حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة 63 حالة حتى 5 أبريل ، مضيفًا أن الدول الأخرى التي لديها حالات محتملة أو مؤكدة هي فرنسا وإيرلندا وبلجيكا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا والسويد والنرويج.

وقالت وكالة الصحة في الاتحاد الأوروبي إنها تحقق مع هيئة سلامة الغذاء الأوروبية في 134 حالة مؤكدة أو محتملة من السالمونيلا.

وقالت الوكالة الأوروبية إنه تم إطلاق عمليات سحب المنتجات في عدة دول ، بما في ذلك بلجيكا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا ولوكسمبورغ وبريطانيا.