زوجة إل تشابو تقر بالذنب

  • إيما كورونيل زوجة أشهر تاجر للمخدرات في المكسيك
  • اشتهرت بدعمها لزوجها زعيم العصابات وحضورها جلسات محاكمته
  • تبلغ من العمر 31 عاما وتزوجت إل تشابو بعمر 18 عاما
  • تم توقيفها في مطار دالاس الدولي في واشنطن
  • تواجه أحكاما بالسجن مدى الحياة للإتجار في المخدرات

أقرت زوجة تاجر المخدرات المكسيكي الشهير خواكين “إل تشابو” غوزمان بالذنب في مجموعة من التهم بما في ذلك التآمر لتوزيع مخدرات غير مشروعة.

واعترفت إيما كورونيل إيسبورو، 31 عامًا، أمام المحكمة في واشنطن بمساعدة إل تشابو في إدارة كارتل للمخدرات والمساعدة في هروبه من السجن في عام 2015.

ووفقا للعقوبات المتوقعة، قد تواجه إيما السجن مدى الحياة مع غرامة تصل إلى 10 ملايين دولار (7.1 مليون جنيه إسترليني).

فيما يقضي إل تشابو، 63 عامًا، حاليًا عقوبة بالسجن مدى الحياة في كولورادو بتهمة الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال.

تقول السلطات إن كارتل سينالوا الذي كان يشرف عليه إل تشابو، كان من أكبر مورد من المواد المخدرة إلى الولايات المتحدة.

محاكمة لزوجة إل تشابو

ومثلت إبما كورونيل إيسبورو أمام المحكمة مرتدية بذلة خضراء وقناع أبيض للوجه، لتدخل في مرافعتها أمام قاضي المقاطعة الأمريكية رودولف كونتريراس.

وأقرت بالذنب في ثلاث تهم تتعلق بالتآمر لتوزيع مخدرات غير مشروعة والتآمر لغسل الأموال والانخراط في معاملات مالية مع كارتل سينالوا للمخدرات.

كما اعترفت كورونيل إيسبورو  التي أبرمت اتفاقاً بالذنب، بدورها في هروب زوجها من السجن في عام 2015.

تم القبض على كورونيل إيسبورو ، ملكة جمال سابقة ، في مطار دالاس الدولي في واشنطن العاصمة في فبراير ووجهت لها تهمة التآمر لتوزيع 5 كجم أو أكثر من الكوكايين ، و 1 كجم أو أكثر من الهيروين ، و 500 جرام أو أكثر من الميثامفيتامين و 1000 كجم أو أكثر من الحشيش ، فضلا عن المساعدة والتحريض.

واتهمها المدعون بمساعدة غوزمان في الاتجار بالمخدرات بين عامي 2012 و2014 من خلال نقل الرسائل، ثم الاستمرار في توصيل الرسائل أثناء زيارته في سجن مكسيكي بعد اعتقاله في فبراير/ شباط 2014.

وقال جيفري ليختمان ، محامي كورونيل إيسبورو ، خارج قاعة المحكمة: “لم تتوقع أن يتم القبض عليها بعد أن قضى زوجها في السجن مدى الحياة، لذلك من الواضح أن هذا وقت مقلق. لكننا سوف نتجاوزه.”

أما عن تفاصيل المحاكمة، فقد ظهرت زوجة إل تشابو هادئة، وطوال الإجراء الذي دام ساعة ، تحدثت بالإسبانية وترجمت كلماتها إلى اللغة الإنجليزية بواسطة مترجم فوري

و اعترفت كورونيل بذنبها كمشاركة في الكارتل وبعد ذلك جعله القاضي رسميًا.

من هي إيما زوجة إل تشابو

إيما كورونيل إيسبورو هي مواطنة أمريكية  مكسيكية، وفائزة بمسابقة ملكة الجمال، وطالبة صحافة وأم لتوأم من غوزمان.

ووفقا لمقابلات سابقة أجريت مع وسائل الإعلام الأمريكية، التقت بغورمان لأول مرة في إحدى حفلات الرقص عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وكان هو في التاسعة والأربعين.

وكانت تحضر كل يوم تقريبا محاكمة زوجها التي استمرت ثلاثة أشهر في نيويورك. وفي هذه المحاكمة لم تستمع فقط إلى روايات مروعة عن القتل والاغتصاب، بل أيضا ادعاءات بأنه تجسس عليها وعلى عشيقات أخريات.