احذروا.. مواد نستخدمها يومياً تؤثر على حياة النساء والرجال الجنسية!

دراسة حديثة تكشف ماهي تلك المواد التي تؤثر على حياتنا الجنسية

صحة

مواد تؤثر على حياة الانسان الجنسية

كشفت دراسة حديثة قامت بها عالمة الأوبئة الشهيرة الدكتورة شانا سوا ، ان هناك العديد من المواد التي نستخدمها يوميا التي تؤثر على حياتنا الجنسية دون علمنا.

الدراسة جاءت ضمن كتاب “العد التنازلي” للعالمية سوا ، كشفت فيه ان المواد الكيميائية الصناعية الموجودة في العشرات من المنتجات المنزلية والتي تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ، وصغر حجم الخصيتين لديهم .

اما بالنسبة لتأثير هذه المواد على النساء ، فهي تسبب انخفاضا في الرغبة الجنسية لديهن، وتراجعا في نسبة الخصوبة.

ومن ابرز المواد التي تعد ملوثة لاجسامنا وحياتنا الجنسية هي :

 “الفثالات”، والتي تستخدم في صناعة البلاستيك، و صناعة الكثير من الأشياء المستخدمة يوميا مثل مستحضرات التجميل ومعاجين الأسنان والمنظفات ولعب الأطفال والعبوات البلاستيكية، وغيرها الكثير من المنتجات والتي تلعب دورا خطيرا في إخلال التوازن الهرموني، وإنخفاض نسب الإنجاب.

الدكتورة شانا سوا ، أستاذة الطب البيئي والصحة العامة في كلية “ماونت سيناي” للطب في مدينة نيويورك الامريكية, اوضحت أن المواد الكيميائية في بيئتنا، وممارسات نمط حياة غير صحي في عصرنا هذا ، عطل التوازن الهرموني لدى الكثير من الناس ، وسبب في درجات مختلفة من الفوضى الإنجابية ، بحسب تعبيرها .

ويبدو ان خطر هذه المواد  والمركبات يمكن ان ينتقل من الأم الحامل إلى جنينها ، بحسب العالمة التي قضت ما يقرب من 25 عاما في دراسة تأثير التلوث على صحة الإنسان.

وبمراجعة الاحصاءات والارقام والنسب المتعلقة بعدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ، فإن نسبتها قد إنخفضت جدا ، اذ كشفت دراسة سابقة لذات العالمة قامت بها في عام 2017 ، أن عدد نسبة الحيوانات المنوية لدى الرجال في الغرب انخفض بنسبة 60 في المئة تقريبا بين عامي 1973 و2011 ، وتعد هذه النسبة كبيرة وخطيرة ولها تأثيرات سلبية حتمية على عدد سكان الارض مستقبلا .