تصريحات وصفت بالنارية ادلى بها الامير هاري حفيد الملكة اليزابيث الذي تخلى عن منصبه ، ضمن مقابلة تلفزيونية مع مقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية أوبرا وينفري، التي بثت في الولايات المتحدة يوم الأحد،

 

اتهم فيها الأمير هاري الصحافة البريطانية وخاصة الصحف الشعبية بانها ضيقة الأفق .

هذه التصريحات اثارت إمتعاض الاوساط الصحفية في بريطانيا التي وصفتها بأنها غير مقبولة من دون تقديم اي ادلة من قبل دوق ودوقة ساسكس ، حيث رد المدير التنفيذي لجمعية المحررين البريطانيين، إيان موراي، أمس الاثنين، أن وسائل الإعلام البريطانية ليست ضيقة الأفق، ولن تجبرها الهجمات التي يشنها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن الابتعاد على المهمة الأهم، المتمثلة في تقديم “الأغنياء والأقوياء” إلى العدالة.

موراي قال أيضا ضمن رده إنه إذا كان هاري وزوجته يعتبران أنه من العنصرية أن تشكك وسائل الإعلام في أفعالهم وتعلق على وظائفهم، بالنظر إلى أن عمل العائلة الملكية يتم تمويله من قبل دافعي الضرائب، فإنهم مخطئون.

وعلى دوق ودوقة ساسكس ان يتذكروا دائما أن خطوبتهما وعرسهما  بالإضافة إلى أنشطتهما الخيرية، غطتها جميع وسائل الإعلام البريطانية من الجانب الإيجابي.

يذكر ان هاري البالغ من العمر (36 عاما) وزوجته ميغان (39 عاما) عتخليا عن واجباتهما الملكية في يناير من عام 2020، وانتقلا مع ابنهما الأول، آرتشي، إلى جنوب كاليفورنيا في أمريكا من أجل حياة أكثر استقلالية، والابتعاد عن وسائل الإعلام البريطانية والاضواء .