عندما تختار التوقيت الصحيح، تستطيع جمع 40 ألف دولار من بيع دمية من الصوف.

نعم وهذا حدث بالفعل مع توبي كينغ، التي جمعت هذا المبلغ ببعض خيوط الغزل وإبرة كروشيه وفكرة مستوحاة من إطلالة السياسي الأمريكي بيرني ساندرز في مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصنعت هذه الدمية من الصوف لعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت.

كينغ استهلمت فكرة الدمية من إطلالة ساندرز في مراسم تنصيب بايدن

كينغ بدأت العمل على دميتها بعد أن خطفت صورة ساندرز الأضواء أثناء حفل تنصيب بايدن وهو يرتدي معطفا ثقيلا ويضع زوجا من قفازات الصوف لحماية نفسه من برودة الجو، لتصبح حديث السوشل ميديا.

كينغ “في يوم التنصيب وعندما وجدت أن تلك الفكرة الساخرة بدأت تكتسب زخما، قلت لنفسي: عليّ أن أستغل هذا، وسأعمل على تعديله سريعا لأجعله يبدو كإطلالة (ساندرز) في يوم التنصيب، لقد نجحت في ذلك في حوالي سبع ساعات”.

“إنه متواضع جدًا وشخص حقيقي ، وأنا معجبة به بسبب هدفه المتمثل في محاولة مساعدة الناس فقط. إنه أمر ملهم للغاية.”

وقررت كينغ وهي سيدة في السادسة والأربعين من عمرها من ولاية تكساس الأمريكية فيما بعد أن تطرح الدمية في مزاد على موقع إيباي للتجارة الإلكترونية لصالح جمعية (ميلز أون ويلز) الخيرية لتقديم الطعام للمحتاجين، بعد أن علمت من أصدقائها أن ساندرز نفسه يبيع سترات عليها نفس الصورة لجمع الأموال لصالح الجمعية.

وبدأ مزاد بيع الدمية مقابل 99 سنتاً فقط، وبعد ثلاثة أيام تلقت الدمية 167 عرضاً، ودفع الفائز بالمزاد 20 ألفاً و300 دولار.

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل قامت شركة إيباي نفسها بتقديم المبلغ ذاته “للمساعدة في دعم المزيد من الأشخاص المحتاجين”، وذلك بعد أن اعجبت الشركة بقرار كينغ للتبرع بالعائدات.

وبعد هذا التبرع أصبح إجمالي المبلغ الذي جمعته الدمية من المزاد، يزيد على 40 ألف دولار.

كينغ: إنا مصدومة وسعيدة لأنني تمكنت من إحداث تأثير إيجابي على الآخرين.

تأمل كينغ في أن تلهم هذه الخطوة الآخرين للمساعدة لأن الجميع يكافح للعودة إلى الواقع السابق الذي كان قبل جائحة كورونا، وتقول إنها عندما تشعر بالإحباط والاضطراب فإن أفضل شيء تفعله هو محاولة مساعدة الآخرين لأن ذلك يعود عليها بالفائدة.